"ندلب": 370 مليار ريال قيمة الصادرات غير النفطية خلال عام 2023

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"ندلب": 370 مليار ريال قيمة الصادرات غير النفطية خلال عام 2023, اليوم الأربعاء 6 ديسمبر 2023 01:41 مساءً

الرياض - مباشر: نظم مركز التواصل والمعرفة المالية (متمم)؛ لقاءً بعنوان (القطاعات والفرص الاستثمارية الواعدة في السعودية) مساء أمس الثلاثاء 5 ديسمبر 2023م؛ لتسليط الضوء على القطاعات والفرص الاستثمارية الواعدة في السعودية.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لبرنامج تطوير الصناعات الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب) خلال اللقاء؛ وفقاً لبيان اطلع عليه "مباشر"، اليوم الأربعاء، أن برنامج (ندلب) يهدف إلى تحويل المملكة إلى قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية من خلال تطوير وتحقيق مستهدفات البرنامج في أربعة قطاعات رئيسية تشمل: الصناعة، والطاقة، والتعدين، والخدمات اللوجستية.

وأشار إلى أنه منذ انطلاق البرنامج عام 2019م تم استحداث 500 ألف فرصة وظيفية، كما بلغت قيمة الصادرات غير النفطية 370 مليار ريال خلال عام 2023م، إلى جانب تقدم المملكة إلى الترتيب 38 من بين 139 دولة في المؤشر اللوجستي الصادر عن البنك الدولي.

ومن جانبه، قال رئيس قطاع الاستراتيجية في صندوق التنمية السياحي بدر الحربش، إن صندوق التنمية السياحي يعمل على تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة لتطوير القطاع السياحي من خلال اتباعه نهجاً متكاملاً يتمثل في تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في المجالات السياحية، وتوفير بيئة استثمارية جاذبة لرواد الأعمال.

وأضاف قائلاً: "المناسبات العالمية التي تستضيفها المملكة ستجذب الكثير من السياح؛ مما سيزيد الطلب على الاستثمار فيها، وهذا ما يتم العمل عليه في صندوق التنمية السياحي؛ بدعم رواد الأعمال في مشاريعهم السياحية للارتقاء بهذا القطاع الحيوي في المملكة".

كما أوضح أن صندوق التنمية السياحي تمكن خلال السنوات الثلاث الماضية من دعم المشاريع بقيمة 28 مليار ريال، مبيناً أن جزءاً من تلك المساهمات كان من القطاع الخاص

وأشار الحربش، إلى أن المنشآت الصغيرة والمتوسطة تعد ركيزة أساسية في تطوير وتفعيل القطاع السياحي؛ إذ وصلت نسبة مشاركتها إلى أكثر من 90%..

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

خاص- 8.7 مليار ريال توزيعات شركات البتروكيماويات للنصف الأول.. 62% لـ"سابك"

اليوم.. مجلس الوزراء يعقد جلسة لإقرار الميزانية السعودية للعام المالي الجديد

إنفاق المستهلكين عبر نقاط البيع بالمملكة يقفز إلى 14.87 مليار ريال خلال أسبوع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق