الخطر يتعاظم، الأونروا تكشف عن تفشي أوبئة مقلقة في غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الخطر يتعاظم، الأونروا تكشف عن تفشي أوبئة مقلقة في غزة, اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024 03:16 مساءً

كشفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة الأونروا أن الأوضاع في غزة صارت غير محتملة على الإطلاق، والخطر يتعاظم، وفق ما ذكرت صحف دولية.

انتشار مقلق للأمراض

وأوضحت الأونروا أن هناك انتشار مقلق للأمراض في قطاع غزة بسبب نقص الصرف الصحي والمياه النظيفة حيث يمنع الاحتلال المال والكهرياء والوقود والدواء والغذاء عن أهالي القطاع.

ويؤكد ذلك ما سبق وأكده محللون وقال به مسئولون فلسطينيون باعترافات وزراء الاحتلال بان إسرائيل تريد تهجير وارغام سكان غزة على الخروج من أراضيهم، وأنه مع عدم رضوخهم لذلك يتم إمراضهم وتجويعهم وقتلهم وتجريف أراضيهم وتدميرهم.

Advertisements

تهجير الفلسطينيين من غزة

ويقود الوزيران الصهيونيان بن جفير وسموتريتش الدعاوى لتهجير الفلسطينيين من غزة.

من جانبها ذكرت وزارة الصحة بغزة أن 11 ألف جريح ومريض في حاجة ماسة وعاجلة لمغادرة قطاع غزة لإنقاذ حياتهم.

من جانبه قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن مريضة توفيت جراء نقص الأوكسجين في مستشفى الأمل التابع للجمعية في خان يونس

جيش الاحتلال

وذكرت الأنباء أن جيش الاحتلال يقوم بنسف عددا من المنازل والمنشآت غرب مدينة غزة.

وقالت حماس انها طالبت أن تكون مصر وقطر ومصر والولايات المتحدة وتركيا وروسيا والأمم المتحدة ضامنة لتنفيذ الاتفاق مع الاحتلال.

 حركة المقاومة حماس

وأكدت حركة المقاومة حماس أن الاحتلال لم ولن يفلح بتسويق أكاذيبه أمام العالم الذي ضاق بجرائمه التي يحاكم عليها أمام محكمة العدل الدولية.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق