أمجاد ياعرب.. تألق آسيوي وتراجع أفريقي.. الأردن على موعد مع التاريخ.. ومصر والمغرب أبرز المفاجآت

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمجاد ياعرب.. تألق آسيوي وتراجع أفريقي.. الأردن على موعد مع التاريخ.. ومصر والمغرب أبرز المفاجآت, اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024 03:16 مساءً

شهدت بطولة كأس آسيا المقامة حاليا في قطر، تألق واضح من جانب المنتخبات العربية، والتي تكللت بوصول منتخب الأردن إلى المباراة النهائية، واحتمالية وصول المنتخب القطري أيضا، والذي يخوض اختبار صعب اليوم أمام منتخب إيران في الدور قبل النهائي.

أداء قوي للمنتخبات العربية في كأس آسيا

وقدمت المنتخبات العربية أداءً قويا في بطولة كأس آسيا، على عكس ما حدث مع أشقائهم في كأس الأمم الأفريقية، والتي شهدت غياب كل المنتخبات العربية وفشلهم في الوصول إلى الدور ربع النهائي.

Advertisements

وانطلق دور المجموعات من بطولة كأس آسيا بمشاركة 10 منتخبات عربية وهي، قطر والسعودية وعمان والأردن والإمارات وسوريا والبحرين وفلسطين والعراق ولبنان، تأهل 8 منهم إلى دور الـ16.

وجاء ترتيب المنتخبات العربية في دور المجموعات كالتالي:

في المجموعة الأولى تصدر المنتخب القطري بـ 9 نقاط من الفوز في ثلاثة مباريات، فيما احتل منتخب لبنان المركز الأخير بنقطة واحدة، ليودع المنافسات مبكرا.

وفي المجموعة الثانية تأهل ممثل العرب منتخب سوريا ضمن أفضل منتخبات المركز الثالث، بعد أن حصد 4 نقاط فقط.

أما المجموعة الثالثة فشهدت تأهل منتخبي الإمارات (وصيف)، وفلسطين (مركز ثالث)، بـ4 نقاط.

وفي المجموعة الرابعة، احتل المنتخب العراقي الصدارة بـ9 نقاط من 3 انتصارات، وهو ما تكرر أيضا مع منتخب البحرين في المجموعة الخامسة، وتأهل منتخب الأردن ضمن أفضل ثوالث.

وفي المجموعة السادسة والأخيرة، تأهل المنتخب السعودي في المركز الأول بـ7 نقاط، وودع منتخب عمان بنقطتين.

وشهد الدور ربع النهائي تواجد منتخبين فقط وهما قطر والأردن، فاز الأول على أوزبكستان وتأهل للدور قبل النهائي، وشق الثاني طريقه نحو التأهل بالفوز على منتخبي طاجيكستان وكوريا الجنوبية.

فشل وتراجع في كأس أمم أفريقيا

وعلى جانب آخر، شهدت النسخة الـ 34 من بطولة كأس أمم أفريقيا، المقامة حاليا في كوت ديفوار، غياب المنتخبات العربية عن التواجد في الدور ربع النهائي، وهو أمر يحدث لأول مرة منذ نسخة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت عام 2013 جنوب أفريقيا.

وشهدت النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأفريقية مشاركة 5 منتخبات عربية وهي مصر وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا. 

وودع منتخب مصر البطولة بعد الخسارة أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الجزاء في دور الـ16، فيما تلقى منتخب موريتانيا هزيمة أمام منتخب الرأس الأخضر بهدف نظيف، ولحق بهم منتخب المغرب بعد الخسارة أمام جنوب أفريقيا بهدفين نظيفين.

وكانت أولى مفاجآت البطولة بخروج منتخبي تونس والجزائر من دور المجموعات، ثم خروج منتخبات مصر والمغرب وموريتانيا من منافسات دور الـ16.

ويحمل منتخبي قطر والأردن حاليا لواء العرب، خلال مشاركتهما في بطولة كأس آسيا، على أمل حصد اللقب وإعادة مكانة الكرة العربية إلى الوضع الطبيعي، بعد أن فشلت منتخبات القارة السمراء في تحقيق أي إنجاز يذكر.

مواجهة قوية بين قطر وإيران

ويحتضن ملعب ستاد الثمامة اليوم الأربعاء مباراة  منتخب قطر حامل لقب بطولة كأس آسيا ضد نظيره المنتخب الإيراني  في نصف نهائي كأس آسيا 2023. 

موعد مباراة قطر ضد إيران في نصف نهائي كأس آسيا 

وتنطلق صافرة مباراة قطر وإيران في نصف نهائي كأس آسيا 2023 في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم الأربعاء.

القنوات الناقلة لمباراة إيران ضد قطر

وتعد شبكة بي إن سبورتس القطرية، الناقل الحصري لبطولة كأس آسيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتذاع مباراة منتخب قطر في ربع نهائي كأس آسيا 2023 على قنوات beIN Asian Cup التي تم تخصيصها لبث مباريات البطولة.

المنتخب القطري تجاوز أوزبكستان في نصف النهائي بركلات الترجيح، بينما فاز منتخب إيران على اليابان في ربع نهائي البطولة.

ويتسلح منتخب قطر بعاملي الأرض والجمهور أمام المنتخب الإيراني القوي وأحد أبرز المرشحين للفوز باللقب. 

وحصد العنابي اللقب الأخير في البطولة وهو أحدث الفائزين باللقب حيث توج بطلا للقارة الصفراء مرة واحدة فقط في نسخة الإمارات 2019. 

مشوار منتخب قطر وإيران في كأس آسيا

ويقدم منتخب قطر مستوى رائعا منذ بداية البطولة، حيث تأهل بالعلامة الكاملة عن مجموعته بثلاثة انتصارات على لبنان، الصين وطاجيكستان تواليًا، وعبر من دور الـ16 على حساب فلسطين بانتصار بنتيجة 2-1، ثم أوزبكستان في ربع النهائي.

فيما تأهل المنتخب الإيراني متصدرًا للمجموعة الثالثة بعد حصد 9 نقاط من 3 انتصارات، وعبر دور الـ 16 بصعوبة بركلات الترجيح أمام المنتخب السوري، ثم تجاوز منتخب اليابان القوي في دور الثمانية بانتصار بنتيجة 2-1. 

وتوج المنتخب الإيراني بلقب كأس آسيا 3 مرات من قبل ويأتي في المركز الثاني ضمن أكثر المنتخبات الفائزة باللقب تساويا مع السعودية، وكلاهما خلف منتخب اليابان صاحب الرقم القياسي بالفوز باللقب 4 مرات.

تاريخ مواجهات قطر وإيران في كأس آسيا

وتقابل منتخبي قطر وإيران  في كأس آسيا من قبل مرتين، الأولى في مجموعات نسخة 1988 التي أقيمت على أرض العنابي وانتهت بفوز الضيوف 2-0، والثانية في مجموعات نسخة 2015 بأستراليا، وانتهت أيضا بالنتيجة ذاتها لصالح المنتخب الإيراني ويسعى منتخب قطر لتحقيق الفوز الأول علي إيران في مسابقة كأس أمم آسيا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق