خان يونس تحت الحصار.. وإسرائيل تكشف أهداف المرحلة الثالثة من «الهجوم البري»

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة حذف

تمكن جيش الاحتلال الإسرائيلي من تطويق مدينة خان يونس جنوبي غزة مع انتقال الحرب إلى مرحلة جديدة بعد توقف استمر أسبوعا للسماح بعودة بعض الرهائن، وذلك حسب إعلان اللفتنانت جنرال هرتسي هاليفي رئيس أركان الجيش الإسرائيلي.

وقال هاليفي "بعد مرور ستين يوما على بدء الحرب، تطوق قواتنا الآن منطقة خان يونس في جنوب قطاع غزة".

وأضاف: "قمنا بتأمين العديد من معاقل حماس في شمال قطاع غزة، والآن نستهدف معاقلها في الجنوب".

وتابع: "انتقلنا إلى المرحلة الثالثة من المناورة البرية ونعمل الآن ضد مراكز ثقل حماس في الجنوب".

وفي دير البلح وسط غزة، لا تبدو الأمور أفضل حالا، حيث أعلن مسؤولو الصحة عن مقتل 45 شخصا في قصف إسرائيلي لمنازل في دير البلح وسط القطاع.

وقال إياد الجابري مدير مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، إن المستشفى استقبل 45 قتيلا جراء القصف الإسرائيلي لمنازل ثلاث عائلات في دير البلح خلال الساعة الماضية.

وفي وقت سابق اليوم، كثّف الجيش الإسرائيلي عملياته ضد حركة حماس في جنوب غزة حيث أفاد شهود عن معارك عنيفة، ما يثير مخاوف من "سيناريو أكثر رعبًا" للمدنيين وفق الأمم المتحدة.

ووسع الجيش الإسرائيلي نطاق عملياته البرية لتشمل قطاع غزة برمّته مع نشر دبابات قرب خان يونس التي أصبحت بؤرة التوترات الجديدة، وذلك بعد قرابة شهرين من بدء الحرب.

ومنذ استئناف القتال بعد هدنة استمرت سبعة أيام، يقصف الجيش الإسرائيلي جنوب القطاع ما تسبب في سقوط العديد من القتلى والجرحى في هذه المنطقة التي لجأ إليها مئات الآلاف من المدنيين منذ بداية الحرب حيث يعيشون في ملاجئ مؤقتة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق