سام ألتمان ينضم إلى مايكروسوفت بعد مغادرة OpenAI

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق ارسل طباعة حذف

ينضم سام ألتمان، الرئيس التنفيذي السابق لشركة OpenAI، إلى مايكروسوفت من أجل قيادة فريق بحث متقدم جديد للذكاء الاصطناعي، وفقًا للرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ساتيا ناديلا.

وhttps://twitter.com/satyanadella/status/1726516824597258569 ناديلا عبر منصة إكس إلى أن ألتمان ورئيس OpenAI السابق ورئيس مجلس الإدارة، جريج بروكمان، إلى جانب زملاء آخرين، ينضمون إلى مايكروسوفت لقيادة فريق بحث متقدم جديد للذكاء الاصطناعي.

واستثمرت شركة التكنولوجيا العملاقة مايكروسوفت مليارات الدولارات في OpenAI ولديها شراكة تكنولوجية وثيقة مع الشركة.

وقال ناديلا: “نتطلع إلى التحرك بسرعة لتزويدهم بالموارد اللازمة لنجاحهم. نحن ملتزمون بشراكتنا مع OpenAI ولدينا ثقة في خريطة طريق منتجاتنا، وقدرتنا على مواصلة الابتكار في كل ما أعلناه في Microsoft Ignite، وفي مواصلة دعم عملائنا وشركائنا”.

وأعاد سام ألتمان https://twitter.com/sama/status/1726510261509779876 منشور ناديلا، مضيفًا تعليقًا يقول: “المهمة مستمرة”.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وكان ألتمان يقود منذ عام 2019 شركة OpenAI، وأعلن مجلس إدارة OpenAI في وقت متأخر من يوم الجمعة إقالة ألتمان واستبداله على أساس مؤقت برئيسة التكنولوجيا، ميرا موراتي، وجاء في منشور مجلس الإدارة أن ألتمان لم يكن صريحًا دائمًا في اتصالاته مع مجلس الإدارة.

ولم يثن هذا الأمر مجموعة من مستثمري OpenAI الذين كانوا يضغطون من أجل إعادة ألتمان إلى منصب الرئيس التنفيذي.

وعينت OpenAI الرئيس التنفيذي السابق لشركة تويتش، إيميت شير، من أجل إدارة شركة الذكاء الاصطناعي.

وأعلن ناديلا بعد ساعات قليلة أن ألتمان وبروكمان – الذي أقيل من منصب رئيس مجلس الإدارة إلى جانب ألتمان، وترك الشركة لاحقًا – ينضمان إلى مايكروسوفت.

وأوضح ناديلا أنه يتطلع إلى التعرف على فريق القيادة الجديد لشير و OpenAI.

وأصبحت OpenAI اسمًا مألوفًا هذا العام بعد إطلاقها في أواخر عام 2022 روبوتها للدردشة بالكذاء الاصطناعي ChatGPT.

ويتيح ChatGPT للمستخدمين كتابة استعلامات نصية بسيطة و الحصول على الإجابات التي قد تؤدي إلى المزيد من المحادثات المتعمقة.

0 تعليق