نشرة أخبار مصر.. الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة.. و16 مستشفى جامعيا جاهزة للاستثمار مع القطاع الخاص

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نشرة أخبار مصر.. الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة.. و16 مستشفى جامعيا جاهزة للاستثمار مع القطاع الخاص, اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 11:35 مساءً

نشرة أخبار مصر، نشر قسم أخبار مصر مجموعة من الأخبار الهامة خلال الساعات الأخيرة نستعرضها معكم في النشرة التالية:

حذرت هيئة الارصاد الجوية، من نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة بالقاهرة الكبرى والوجه البحرى  والسواحل الشمالية الشرقية، مما يؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة  وشمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

استعرض الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي الفرص الاستثمارية المتاحة ونماذج الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، قائلًا: لدينا 26 جامعة، و16 مستشفى جامعيًا جاهزة للاستثمار مع القطاع الخاص، وبالفعل بدأنا نتلقى العديد من العروض من قبل المستثمرين في هذا القطاع، منهم مستثمرون حاضرون في هذا الاجتماع.
 

Advertisements

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس "سلفاكير ميارديت" رئيس جمهورية جنوب السودان، وذلك لتهنئة الرئيس على فوزه في الانتخابات الرئاسية الأخيرة وإعادة انتخاب السيسي رئيسًا لمصر. 

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اهتمام الدولة بملف التعليم، وذلك في ضوء اهتمام المواطن المصري أيضًا بوجود فرص تعليم متميزة لأبنائه، موجهة الشكر للمستثمرين في هذا القطاع، الذين أثبتوا اهتمامهم بتوجيه الاستثمارات الخاصة لقطاع التعليم.

 

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم؛ لبحث زيادة فرص الشراكة مع القطاع الخاص في قطاعي التعليم قبل الجامعي والجامعي، واستعراض عدد من الفرص المتاحة، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، واللواء يسري سالم، رئيس هيئة الأبنية التعليمية، والدكتور محمد الشرقاوي، مساعد وزير التعليم العالي للشئون الاقتصادية، ووائل زيادة، مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية للشئون المالية والاستثمار، وإيهاب رزق، المدير التنفيذيّ لصندوق مصر الفرعي للتعليم والأغذية والزراعة، وعدد من المستثمرين في قطاعي التعليم قبل الجامعي والجامعي.


قالت مصادر بالنقل البحري: إن عدد السفن التي قررت تغيير خط سيرها من قناة السويس إلى رأس الرجاء الصالح، قليل جدا، ومعظم الناقلات الكبيرة والخطوط الملاحية مستمرة في العبور من قناة السويس وبشكل طبيعي.

 

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الجمعة حيث يسود طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، على السواحل الشمالية وحار على سيناء وعلى جنوب الصعيد.

كشف  مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن بعض المواقع والصفحات الصهيونية، التابعة لمنظمات الهيكل المزعوم، افتخرت  باقتحام ١٥,٦٠٠ مستوطن لباحات الأقصى المبارك، منذ بداية رأس السنة العبرية، في ١٥ سبتمبر الماضي وحتى اليوم، مطالبين بمزيد من الاقتحامات التي تؤكد حقهم المزعوم في الأقصى وباحاته المشرفة.

كشف الدكتور عبد المجيد مبروك، رئيس قسم البصل بمعهد بحوث المحاصيل الحقلية بوزارة الزراعة، أن السوق يشهد طرح كميات كبيرة من "البصل المقور" من إنتاج محافظات بني سويف والمنيا وسوهاج وهو بصل غير مخصص للتخزين ولكن للاستهلاك المباشر.

 

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا وزاريًا بشأن قواعد وضوابط التصريح للجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني بإنشاء مدارس مجتمعية، وهي مدارس غير نظامية تخضع لإشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتهدف إلى إتاحة الفرصة للتلاميذ الذين لم يلتحقوا بالحلقة الابتدائية، والمتسربين من التعليم وفقًا للقواعد المنظمة للعمل بتلك المدارس، وهي مرحلة منتهية مدتها ست سنوات توازي الحلقة الابتدائية بالتعليم العام، والتعليم بها مجاني.

 


 

إخترنا لك

0 تعليق