متى تنتهي أزمة تخفيف الأحمال؟ "مصدر بالكهرباء يجيب"

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة حذف

لا تزال أزمة انقطاع التيار الكهربائي، حديث المواطنين في مصر على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الإلكترونية.

وعلى مدار الـ24 ساعة الماضية ترددت الأنباء حول انتهاء خطة الحكومة لتخفيف الأحمال خلال الأيام القليلة المقبلة.

ومنذ يوليو الماضي لجأت الحكومة إلى سياسة تخفيف الأحمال في أغلب مناطق الجمهورية، للحد من استخدام الوقود في توليد الكهرباء.

وحددت وزارة الكهرباء والطاقة أوقاتاً محددة ما بين ساعة وساعتين يومياً، لانقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق بشكل دوري.

وأعلنت الوزارة عن ذلك من خلال جداول محددة بهدف تعريف المواطنين بموعد انقطاع التيار الكهربائي عن مسكنهم وموعد عودته من جديد تحسباً لأي طوارئ.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة أن كل ما ينشر حول انتهاء خطة الوزارة في تخفيف الأحمال عارٍ تماماً من الصحة، وأن الخطة قائمة وفقاً للجداول المقررة سلفاً دون أي تغيير.

وتابع: "حتى الآن لم يصدر أي تعليمات جديدة بشأن قطع التيار الكهربائي، وبناءً عليه تخفيف الأحمال أمر قائم".

وأشار المصدر  إلى أن الوزارة لم تقرر بعد موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال، ولذلك فإن الخطة مستمرة حتى إشعار آخر، وفقاً لذات الجداول دون أي تعديل".

وأوضح المصدر أن القدرات التي يتم فصلها عن المناطق تكون من خلال مركز التحكم القومي، الذي يقوم بالتواصل مع مراكز التحكمات المحلية لشركات التوزيع كل في مقره وإخطارهم بالقدرات المطلوب فصلها خلال هذا التوقيت.

وبناءً على هذه التكليفات تقوم شركات التحكم المحلى بتوزيع تلك القدرات المطلوب فصلها على المناطق بواقع ساعة إلى ساعة ونصف أو ساعتين يومياً عن كل منطقة بالتتابع وفقاً للخطة.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق