المجلس السياسي اليمني : الملاحة في البحر الأحمر آمنة لكل السفن إلا المتجهة لإسرائيل

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة حذف

أعلن المجلس السياسي الأعلى في اليمن، الأربعاء، أن تحرك الجمهورية اليمنية في البحر الأحمر وباب المندب نصرة للشعب الفلسطيني، يتفق مع كل الأعراف والقوانين الدولية.

وأكد المجلس أن "الخطوط الملاحية آمنة لكافة السفن، باستثناء السفن المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي، أو المتوجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وأعرب عن اعتقاده أن "الخطوة الأمريكية مع بعض الدول بتشكيل قوة متعددة الجنسيات تحت غطاء حماية التجارة في البحر الأحمر، خطوة عدائية الهدف منها حماية إسرائيل"، مشيرا إلى أن "الخطوة الأمريكية تعتبر عسكرة للبحر الأحمر وخليج عدن وتضر بأمن الملاحة الدولية، ونحمل أمريكا المسؤولية الكاملة عن كل ما يترتب على ذلك".

وأكد المجلس السياسي الأعلى في اليمن أن "الجمهورية اليمنية معنية بالدفاع عن نفسها في حال تعرضها لأي اعتداء، وأن محاولة منعنا من القيام بواجبنا الديني والإنساني في مساندة ودعم أهلنا في فلسطين ستواجه بالرد الصارم".

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق عن عزمها تشكيل قوة بحرية متعددة الجنسية لحماية الملاحة البحرية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر وأطلقت على تلك العملية مسمى "حارس الازدهار".

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق