المشدد 15 سنة سائقي توك توك لاتجارهما في مخدر الحشيش بالنزهة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المشدد 15 سنة سائقي توك توك لاتجارهما في مخدر الحشيش بالنزهة, اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 12:19 مساءً

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بمعاقبة سائقي توك توك بالسجن المشدد 15 سنة لاتجارهما في مخدر الحشيش وغرمتهما 200 ألف جنيه.

كشفت التحقيقات انه تم ضبط المتهمين وبحوزتهما كمية كبيرة من مخدر الحشيش، بالإضافة إلى حيازتهما سلاحًا ناريًا غير مشخشن خرطوش.


وجاء بأقوال معاون مباحث مركز شرطة النزهة أنه حال مروره الأمني أبصر المتهم الأول حال إعطاء الثاني قطعة من جوهر الحشيش فضبطهما وبتفتيشهما عثر على باقي المضبوطات، وبمواجهتهما اعترفا أن قصدهما الاتجار بالحشيش المخدر والسلاح الناري للدفاع عن تجارتهما.

Advertisements

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات عبارة عن 100 قطعة لجوهر الحشيش المخدر المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات.

عقوبة حيازة المواد المخدرة

نصت المادة 33 من قانون العقوبات المصري على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على سنتين كل من حاز أو أحرز أو اشترك مع آخر في حيازة أو إحراز مخدر أو أية مادة أخرى من المواد المؤثرة على الحالة النفسية أو العقلية، وذلك بدون أن يكون له أو لأحد من أصوله أو فروعه أو زوجه أو قرابته حتى الدرجة الثانية رخصة أو تصريح بذلك.

وإذا كانت حيازة المخدرات أو المواد المؤثرة على الحالة النفسية أو العقلية بغرض الاتجار، تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد على 15 سنة، وغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه.

وإذا كانت حيازة المخدرات أو المواد المؤثرة على الحالة النفسية أو العقلية بقصد التعاطي، فإن العقوبة تكون الحبس لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على سنتين، وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 20 ألف جنيه، أو إحدى هاتين العقوبتين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق