تابعة لصندوق الاستثمارات العامة توقع مذكر لتوريد 20 طائرة لـ"إس دي إتش" الصينية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تابعة لصندوق الاستثمارات العامة توقع مذكر لتوريد 20 طائرة لـ"إس دي إتش" الصينية, اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 10:49 صباحاً

الرياض - مباشر: أعلنت شركة تمويل وتأجير الطائرات "AviLease"، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة SDH Wings International Leasing Limited، بهدف توريد ما يصل إلى 20 طائرة مجهزة بتقنيات جديدة.

وبموجب هذه الاتفاقية، تعاونت AviLease وشركة SDH Wings، على تحديد واختيار أول 5 طائرات ذات البدن الضيق، من المحفظة المملوكة لشركة AviLease ، حيث باتت هذه الطائرات حالياً تندرج ضمن إطار خطاب النوايا، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وجرى توقيع الاتفاقية خلال مؤتمر الاستثمار الصيني - السعودي الذي أقيم في بكين، على هامش زيارة وزير الاستثمار خالد بن عبدالعزيز الفالح إلى جمهورية الصين الشعبية ومنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة.

وستسهم مذكرة التفاهم، في تسهيل عملية توسيع نطاق وحجم محفظة الطائرات المملوكة لشركة SDH Wings، وإتاحة الفرصة للمساهمين الرئيسيين Sichuan Development International Holdings (SDIH) وشركة Avilease، للعمل على تطوير علاقات التعاون والشراكة الجديدة وتعزيز التزامهما تجاه منصة المشروع المشترك الذي يجمعهما.

واستحوذت AviLease على 10% من حصة SDH Wings ، وذلك في إطار عملية الاستحواذ على منصة تشغيل وتأجير الطائرات التابعة لـ"ستاندرد تشارترد".

كما تهدف مذكرة التفاهم ، إلى تعزيز العلاقات القوية ومجالات التعاون بين الصين والمملكة العربية السعودية، حيث من المقرر أن يبدأ العمل على استكشاف طرق وأساليب جديدة لتحقيق التعاون الوثيق، بما يعود بالفائدة والمنفعة على اقتصاد البلدين.

وستقترح AviLease، بموجب شروط مذكرة التفاهم، على شركة SDH Wings مجموعات مختلفة من الطائرات ذات البدن الضيق والمجهزة بشكل أساسي بالتقنيات الجديدة، من المحفظة المملوكة لشركة AviLease والمجموعات الجديدة من عمليات الاستحواذ المستقبلية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"تمارا" تجمع 1.3 مليار ريال في جولة تمويلية لتصبح أول شركة سعودية مليارية ناشئة

وزير الاقتصاد يبحث التعاون مع وكيل الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة

الشورى يوافق على إضافة مادة إلى "نظام مزاولة المهن الصحية" ويكشف 6 أهداف

أخبار ذات صلة

0 تعليق