الحالة الوحيدة في العالم، فتاة بريطانية تعيش بـ "أنف صناعي"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الحالة الوحيدة في العالم، فتاة بريطانية تعيش بـ "أنف صناعي", اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 09:15 صباحاً

في حالة وحيدة على مستوى العالم، تعيش فتاة بريطانية بـ “أنف صناعي”.. وكانت الفتاة قد عانت من انسداد مؤلم في أنفها، قبل تشخيص إصابتها بالسرطان.

سرطان قاعدة الجمجمة 

وقد تم تشخيص إصابة ليزا ميرسر بالمرحلة الثانية من الجيوب الأنفية وسرطان قاعدة الجمجمة في أغسطس 2022. واضطرت  إلى جدع أنفها، وهي الآن تضع ملحقًا صناعيًا مغناطيسيًا للتنفس بديلًا لأنفها.

d19844e7e8.jpg
قبل الإصابة، فيتو

وتؤكد ليزا أن إزالة أنفها كانت مؤلمة وإنها اضطرت لـ30 جولة علاج إشعاعي.. ولكن لحسن الحظ، بعد فحصها في الأسبوع الماضي، علمت بزوال السرطان.

Advertisements

الكشف عن المرض في مرحلة مبكرة

ونصحت ليزا التي كانت تعمل مقدمة رعاية صحية، الذين يعانون من أعراض مشابهة لأعراضها، بالكشف عن المرض في مرحلة مبكرة.

4b14e55206.jpg
بعد الإصابة، فيتو

وحاليا، بعد عام من العملية، أنشأت ليزا صفحة على تيك توك للتوعية بالجراحة التي أجرتها وحياتها دون أنف، وفق  "ذا صن" البريطانية. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق