ارتفاع حصيلة قتلى زلزال الصين إلى 111 شخصا (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع حصيلة قتلى زلزال الصين إلى 111 شخصا (فيديو), اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 05:34 صباحاً

زلزال الصين، أعلن تلفزيون الصين المركزي، اليوم الثلاثاء، أن 111 شخصًا لقوا حتفهم إثر زلزال قوته 5.9 درجة ضرب شمال غرب الصين.


ووقع الزلزال يوم الاثنين في تمام الساعة 15:59 بتوقيت جرينتش في مقاطعة جيشيشان بونان، ودونجشيانغ، ومقاطعة سالار الذاتية الحكم في شمال غرب الصين.

وأودى الزلزال بحياة 100 شخص في مقاطعة قانسو و11 شخصًا في مقاطعة تشينغهاي، بحسب تقرير تلفزيون الصين المركزي.

— 淘喵先生 (@Baoliaogeming64) https://twitter.com/Baoliaogeming64/status/1736810449474400303?ref_src=twsrc%5Etfw

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية أن 96 آخرين أصيبوا في مقاطعة قانسو بعد وقوع الزلزال.


وأحدث الزلزال أضرارًا كبيرة، بما في ذلك انهيار المنازل، وأجبر الناس على الركض إلى الشارع للحفاظ على سلامتهم، كما أفادت الوكالة بأن عمليات الإنقاذ كانت قيد التنفيذ في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء.


وسُجلت قوة الزلزال بمقدار 5.9 درجة وفقًا لوكالة المسح الجيولوجي الأمريكية، في حين أفادت شينخوا بأن الزلزال كان بقوة 6.2 درجة، وتأثرت إمدادات الكهرباء والمياه في بعض القرى المحلية، وتم رصد أضرار مثل السقوطات والحطام في مقاطعة قانسو.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق