أخبار مصر اليوم، السيسي رئيسًا لمصر بنسبة 89.6 % من أصوات الناخبين.. وأمطار خفيفة على هذه المناطق غدا الثلاثاء

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخبار مصر اليوم، السيسي رئيسًا لمصر بنسبة 89.6 % من أصوات الناخبين.. وأمطار خفيفة على هذه المناطق غدا الثلاثاء, اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 01:22 صباحاً

نشرت فيتو خلال الساعات القليلة الماضية عددًا من الأخبار المهمة في قسم أخبار مصر، ونرصدها في التقرير الآتية:

 

السيسي رئيسًا لمصر بنسبة 89.6 % من أصوات الناخبين

نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، أعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمنصب رئيس الجمهورية لفترة رئاسية جديدة بنسبة تصويت  89.6 % بإجمالي تصويت 39 مليونا و702 ألف.

وخاض الانتخابات الرئاسية أربعة مرشحين، وهم: المرشح عبد الفتاح السيسي، والدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وفريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

Advertisements

السيسي يلتقي عددا من المواطنين أثناء مروره فى شوارع القاهرة 

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي حوارا مع عدد من المواطنين أثناء مروره فى شوارع القاهرة.

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمنصب رئيس الجمهورية لفترة رئاسية جديدة بنسبة تصويت 89.6 % بإجمالي تصويت 39 مليونا و702 ألف.

تعرف على وعد السيسي للمصريين خلال الست سنوات المقبلة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة للمصريين عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية.

وقال الرئيس السيسي: "لنستمر فى بناء الجمهورية الجديدة التي نسعى لإقامتها، وفق رؤية مشتركة تجمعنا.. دولة ديمقراطية تجمع أبناءها فى إطار من احترام الدستور والقانون، وتسير بخطوات ثابتة نحو الحداثة والتنمية قائمة على العلم والتكنولوجيا محافظة على هويتها وثقافتها وتراثها تضع بناء الإنسان فى مقدمة أولوياتها وتسعى لتوفير الحياة الكريمة له، تمتلك القدرات العسكرية والسياسية والاقتصادية التى تحافظ على أمنها القومي، ومكتسبات شعبها".

نصائح السياحة لتجنب السقوط في فخ الشركات الوهمية

دشنت غرفة شركات السياحة ضمن حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لتوعية المواطنين بالطرق السليمة لأداء فريضة الحج.

وطالبت غرفة شركات السياحة المواطنين الراغبين في عمل مناسك الحج بالدخول الي موقع  شركات العمرة والحج السياحي " www.hajj.gov.eg " لاختيار الشركة التي يرغب في أداء الحج من خلالها.

افتتاح عدد من المشروعات في جنوب سيناء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم؛ مع اللواء الدكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لمتابعة واستعراض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي تتم داخل نطاق المحافظة، وذلك بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائب محافظ جنوب سيناء، والمهندس كرم معوض، مستشار محافظ جنوب سيناء للتخطيط، والمهندس أحمد إبراهيم، ممثل عن الشركة العربية العالمية للبصريات.

وفى مُستهل الاجتماع، تم استعراض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي من المُقرر افتتاحها في الفترة القادمة، حيث أشار محافظ جنوب سيناء، في هذا الصدد إلى أن تكلفة تنفيذ تلك المشروعات تجاوزت الـ 4.5 مليار جنيه، وذلك في عدد من القطاعات والمجالات المهمة ومنها: الخدمية، والثقافية، والتراثية، والترفيهية، والتجارية، وغيرها، مؤكدًا أن تلك المشروعات من شأنها أن تسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وكذا جذب المزيد من الحركة السياحية لمختلف مدن المحافظة.

أمطار خفيفة على هذه المناطق غدا الثلاثاء

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد.

وتنخفض درجات الحرارة انخفاضا طفيفا بدءا من الغد على أغلب الأنحاء.

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من الشبورة المائية الكثيفة غدا من الساعة الرابعة فجرا، حتى التاسعة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى وعلى الوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

السيسي وجوتيرش يبحثان مستجدات الأوضاع فى غزة وجهود وقف إطلاق النار

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا من سكرتير عام الأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش".

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الاتصال تناول مستجدات الأوضاع في قطاع غزة، حيث استعرض  الرئيس الجهود المصرية المكثفة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار ونفاذ المساعدات الإنسانية بكميات كافية، محذرًا من الخطورة البالغة لاستمرار الأمور على وتيرتها الحالية، بما سيكون له من تبعات إنسانية وأمنية وتأثير على استقرار المنطقة، وشدد  الرئيس على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته وخاصةً فيما يتعلق بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وعلى رأسها قرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة، مثمنًا جهود السكرتير العام في هذا الصدد.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

أخبار ذات صلة

0 تعليق