أسامة ربيع يكشف مدى تأثير توترات مضيق باب المندب على قناة السويس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أسامة ربيع يكشف مدى تأثير توترات مضيق باب المندب على قناة السويس, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 09:17 مساءً

قناة السويس، قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس: نتابع كل التطورات التي تحدث من توترات في مضيق باب المندب ومدى تأثيره على حركة الملاحة في البحر الأحمر.


تأثير توترات البحر الأحمر علي قناة السويس

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”: توترات مضيق المندب وأحداث الحوثيين تمثل نسبة ضئيلة على قناة السويس وتأثيرها ضعيف حتى الآن.

 
سيناريوهات قناة السويس

وأضاف: جاهزون بعدة سيناريوهات بشأن توترات مضيق باب المندب ولكننا لن نعلن عنها إلا في الوقت الحالي.

Advertisements

 

حماية السفن بالبحر الأحمر

وتابع: نعتقد بأن التوترات ستنتهي قريبا لأن الأمر يؤثر على دول كثيرة لذلك يجب أن يكون هناك سبل ووسائل لحماية السفن والملاحة في البحر الأحمر


قراصنة الصومال

ولفت: خلال فترة قراصنة الصومال علي السفن في 2009  كان هناك تشكيل قوة دولية لحماية السفن.

 

وأكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أنه من المتوقع انتهاء التوترات في مضيق باب المندب قريبا.
 

تصريحات الحوثيين


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي بقناة "أون": الحوثيون أعلنوا عن استهداف السفن التي لها علاقة بإسرائيل فقط وهذا قد يطمئن شركات السفن.
 

الملاحة في قناة السويس
 

ولفت إلى أن الملاحة في قناة السويس لم تتأثر بأي عوامل نتيجة التوترات في مضيق باب المندب، والأمور تسير بشكل منتظم من حيث عبور السفن.
 

إيرادات قناة السويس
 

وأكد أنه من المنتظر تحقيق قناة السويس 10 مليارات و300 مليون دولار إيرادات عبور السفن هذا العام.
 

قال المتحدث باسم جماعة أنصار الله “الحوثيين” اليمنية، محمد عبد السلام، الأحد، إن البحر الأحمر آمن ما عدا السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي.

 

بيان من الحوثيين حول البحر الأحمر

 

وقال المتحدث باسم الحوثيين، في تصريحات نقلتها قناة "المسيرة" الذراع الإعلامي للجماعة، إن "اليمن يعتبر إسرائيل خطرا ومهددا حقيقيا لوحدة الأمة الإسلامية"، مضيفا أن "العمليات اليمنية لها تأثير اقتصادي كبير على العدو الإسرائيلي وهي حجة على دول العالم الإسلامي".

وأكد محمد عبد السلام، أن "هناك تواصلا مع الدول الفاعلة والمؤثرة" بشأن العمليات في البحر الأحمر، مشيرا إلى أن "الهدف تحقيق الأهداف المعلنة المتمثلة في فك الحصار عن غزة ووقف العدوان عليها".

 

الحوثي تحذر من استهداف السفن الإسرائيلية

وكانت جماعة "أنصار الله" اليمنية، قد حذرت في وقت سابق، من أنها ستهاجم أي سفن مرتبطة بإسرائيل، داعية الدول الأخرى إلى سحب أطقمها منها وعدم الاقتراب منها في البحر، وقرر عدد من شركات الشحن تعليق النقل عبر البحر الأحمر.

 

بيان قناة السويس حول حركة الملاحة 

وكان الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس قد صرح، أمس الأحد، بأن حركة الملاحة بالقناة منتظمة، وأن قناة السويس تتابع عن كثب التوترات الجارية في البحر الأحمر وتدرس مدى تأثيرها على حركة الملاحة بالقناة في ظل إعلان بعض الخطوط الملاحية عن تحويل رحلاتها بشكل مؤقت إلى طريق رأس الرجاء الصالح.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق