وسائل الإعلام العالمية تبرز فوز الرئيس السيسي بولاية جديدة

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة حذف

أبرزت وسائل الإعلام والصحف العالمية، اليوم الاثنين، فوز الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024، التي أجريت على مدار ثلاثة أيام (10 و11 و12 ديسمبر الجاري)، وشهدت أعلى نسبة مشاركة وصلت لنحو 66.8% من إجمالي الناخبين المسجلين.

فعلى الجانب الأمريكي، أشارت وكالة أنباء "أسوشيتيد برس" - على موقعها الإلكتروني - إلى إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية عن تحقيق الرئيس السيسي لفوز ساحق بحصوله على 89.6% من الأصوات، فيما بلغت نسبة المشاركة في الاقتراع 66.8% من بين أكثر من 67 مليون ناخب مسجل.

أما صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، فقالت "إن الرئيس المصري حقق النصر في الانتخابات الرئاسية المصرية ليحصل على فترة ولاية رئاسية جديدة تستمر لمدة ست سنوات مقبلة".. فيما سلّطت شبكة "سي إن إن" الأمريكية الضوء على أن انتخابات الرئاسة المصرية كانت "الأعلى تصويتًا" في تاريخ البلاد.

وأبرزت مجلة "فوربس" إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية بفوز الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية، بمجموع 39.7 مليون صوت.

كما تناولت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، في تقرير خاص على موقعها الإلكتروني اليوم، نتائج انتخابات الرئاسة المصرية بفوز عبد الفتاح السيسي بفترة رئاسية جديدة.

على الجانب الأوروبي، أشارت هيئة الإذاعة الألمانية "دويتشه فيله"، على موقعها الإلكتروني، إلى إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية فوز الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية، قائلة: "إن السيسي حصل على 89.6% من الأصوات بعد أن خاض الانتخابات ضد ثلاثة مرشحين آخرين، في انتخابات شهدت نسبة مشاركة غير مسبوقة بنحو 66.8% من إجمالي المواطنين الذين يحق لهم المشاركة في الاقتراع".

وأبرزت شبكة "فرانس 24" الإخبارية نتائج انتخابات الرئاسة، وأن الرئيس السيسي فاز بولاية رئاسية مدتها ست سنوات كرئيس لمصر، مشيرة إلى أن الصراع في غزة كان من أحد العوامل المؤثرة في الانتخابات التي وصلت فيها نسبة المشاركة نحو 66.8%، وهي نسبة أعلى بفارق ملحوظ عن الـ41% التي شهدتها الانتخابات الماضية في 2018.

على الجانب الآسيوي، أبرزت وكالة "شينخوا" الصينية إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر عن فوز الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية.

كما أبرزت صحيفة "شاينا ديلي" الصينية إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات نتيجة الاقتراع بفوز الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية.

وذكرت صحيفة "هندوستان تايمز" الهندية، على موقعها الإلكتروني، أن أكثر من 39 مليون مواطن مصري أدلوا بأصواتهم لصالح السيسي، ليتولى ولاية رئاسية جديدة مدتها ست سنوات.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية إن "السيسي حصل على 89.6% من الأصوات في الانتخابات، وهي نسبة طغت عليها إلى حد كبير حرب إسرائيل على غزة، وسط جهود مصرية للعب دور حاسم في محادثات الهدنة ومفاوضات إطلاق المحتجزين لدى حماس.

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق