نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية بعيون منافسي السيسي.. "ماذا قالوا؟"

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة حذف

بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية، بفوز الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي بولاية جديدة بعد حصوله على 89.6% خرج السيسي في كلمة متلفزة خاطب من خلالها المصريين، فماذا فعل منافسوه؟.

الرئيس الحالي فاز بالانتخابات متفوقا على 3 مرشحين آخرين، هم حازم عمر الذي حصل على نسبة 4.5% وفريد زهران الفائز بنسبة 4% وعبدالسند يمامة الفائز بنسبة 1.9%.

من جانبه، وجه حازم عمر، الحاصل على المركز الثاني بالانتخابات الرئاسية التهنئة إلى الرئيس السيسي بفوزه بولاية جديدة، داعيا الله عز وجل أن يوفقه لما فيه مصلحة البلاد والمواطنين.

وقال عمر في بيان حملته "يسعدنا ويشرفنا أن نقدم للرئيس المنتخب برنامجنا ورؤيتنا، ونؤكد على استمرار حزب الشعب الجمهوري في العمل على كل ما هو في صالح الوطن والمواطنين"

وأضاف "نعتز بما حققناه في الانتخابات الرئاسية 2024، فبالرغم من كونها التجربة الأولى للحزب في الانتخابات الرئاسية، إلا أنها ستظل علامة مضيئة أظهرت قوة الحزب وتماسكه، والتي ظهرت جليا على الأرض".

ووجه الشكر لجموع المواطنين الذين سطروا مشهدا وطنيا وحضاريا، وخاطبهم قائلا "ما أبديتم من ثقة تدفعنا لمزيد من العمل في خدمتكم والتعبير عن شواغلكم".

كما وجه رسالة إلى جميع أعضاء حملته الانتخابية، وأعضاء وقيادات حزب الشعب الجمهوري التنظيمية والنيابية وقواعده الشعبية، قائلا: "إنني أقدم لكم كل الشكر والتقدير، وأؤكد لكم بأننا و"إن لم يحالفنا الحظ في تجربتنا الأولى في الانتخابات الرئاسية 2024، فإننا منذ اليوم سنبدأ مرحلة الإعداد للعودة وبقوة للمنافسة في كافة الاستحقاقات الانتخابية المقبلة بشكل أفضل وأكثر انتشارا".

وقال الدكتور زاهر الشقنقيري، المتحدث باسم حملة المرشح الرئاسي حازم عمر، "نتقبل بالنتيجة، ونحن عملنا بجدية وإخلاص خلال الفترة الماضية، وسنعمل في البناء على ما تحقق؛ استعداداً للاستحقاقات الدستورية القادمة".

وأضاف الشقنقيري "سنبدأ مرحلة الإعداد للمنافسة بقوة على كافة الاستحقاقات الانتخابية المقبلة بشكل أفضل وأكثر انتشارا، دون استثناء انتخابات الرئاسة القادمة 2030، والتي سيسعى الحزب إلى تكليف مرشحا تحدده حينها الهيئة العليا للحزب".

وتابع حديثه قائلا إن "منهجنا هو المشاركة الفاعلة وخوض الاستحقاقات الدستورية سعيا لتطبيق رؤية الحزب وبرنامجه".

ومن جهته، أعرب المرشح الرئاسي الذي حل رابعا، عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، عن تقبله لنتيجة الانتخابات الرئاسية، قائلا في بيان له "نقبل نتيجة الهيئة الوطنية للانتخابات، ونتقبل اختيار الشعب المصري بصدر رحب ونتقبل الخسارة بدون أية مشكلة، وفي النهاية علينا جميعا أن نحترم إرادة المصريين".

وأضاف يمامة "بالتأكيد كنا نتمنى الفوز لكن هذه هي الانتخابات، والكل يجب أن يحترم اختيار المصريين، هذه الانتخابات كانت الأفضل من حيث المشاركة والإقبال من المصريين، وهذه نقطة إيجابية للغاية بالطبع نتمنى حزب الوفد أن يكون هو الفائز لكن لعل الوطن هو الفائز بهذه الانتخابات".

وقال المستشار عيد هيكل، المنسق العام لحملة يمامة، إن "الانتخابات عادلة تماما بعد وقوف أجهزة الدولة على الحياد وعلى مسافة واحدة من كافة المرشحين".

وأشار إلى أن النتائج لم تكن متوقعة، معتبرا أن هناك تقصيرا من الوفديين تجاه رئيس الحزب، وكشف عن أن الحزب سيجري تحقيقا داخليا في هذا الأمر، كما ستجتمع الهيئة العليا للحزب يوم السبت المقبل لمناقشة هذا الأمر.

ووجه هيكل رسالة للرئيس السيسي، قائلا : "سر على بركة الله، قيادة كبيرة وطنية شريفة، جميعنا خلفك.. نبارك لك، فأنت خير من يقود البلاد في المرحلة القادمة".

ولم تصدر عن حملة المرشح الرئاسي فريد زهران تعليق على النتائج حتى الآن، ولكن من المؤكد أن الحملة ستصدر بيانا في وقت لاحق.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق