حزب الله وإسرائيل، قصف متبادل لأهدافا نوعية خلف الخطوط

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حزب الله وإسرائيل، قصف متبادل لأهدافا نوعية خلف الخطوط, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 07:30 مساءً

أعلن متحدث الجيش الإسرائيلي، أن مقاتلة تابعة لسلاح الجو فى الاحتلال أغارت، على عدة أهداف تابعة لـ "حزب الله" فى لبنان، منها البنى التحتية العسكرية ونقاط إطلاق القذائف ومبنى عسكري، وفق زعمه.

غارات إسرائيلية على حزب الله في جنوب لبنان

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن "مقاتلي الجيش رصدوا وهاجموا في وقت سابق من اليوم مسلحين في منطقة معروفة تابعة لمنظمة حزب الله، كما تم رصد عدة عمليات إطلاق للقذائف الصاروخية من الأراضي اللبنانية باتجاه عدة مناطق على الحدود".


وأشار جيش الاحتلال في بيانه إلى أن "صفارات الإنذار انطلقت بسبب اختراق طائرة في المنطقة الشمالية، والحديث عن تفعيل الإنذار جاء عقب عمليات إطلاق للقذائف الصاروخية من الأراضي اللبنانية، وهاجم الجيش مصادر النيران بالمدفعيات".


ومن جهته أعلن الإعلام الحربي التابع لـ"حزب الله" عن عدد العمليات العسكرية التي نفذتها عناصر المقاومة الإسلامية في لبنان ضد مواقع الجيش الإسرائيلي وتجمعات قواته منذ "بداية العدوان على ‎غزة" حتى تاريخ 14 من شهر ديسمبر الجاري و"بلغت 509 عمليات استهدفت 58 موقعا وثكنة عسكرية معادية".


وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا وتبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" منذ بدء المواجهة بين "حماس" وإسرائيل في 7 أكتوبر الماضي.


وقد أدى القصف الإسرائيلي إلى مقتل أكثر من 100 عنصر لـ"حزب الله" بالإضافة إلى 3 صحافيين وعدد من المدنيين.

Advertisements

كما أعلن "حزب الله" اللبناني في بيان، عن استهداف منصتين للقبة الحديدية الإسرائيلية شمال مستعمرة كابري.

 

استهداف منصات للقبة الحديدية الإسرائيلية

وجاء في البيان: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة ‌‏14:30 من ‎بعد ظهر ‌‏يوم ‏الاثنين منصتين للقبة الحديدية في شمال مستعمرة كابري بسلاح المدفعية وحققوا فيهما إصابات دقيقة".


ويستمر القصف المتبادل بين "حزب الله" اللبناني والجيش الإسرائيلي على الحدود الجنوبية للبنان، حيث أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على موقع في بلدة يارون وقصفت المدفعية قرى عدة.


ولفتت تقارير اخبارية القصف المدفعي الإسرائيلي، استهدف أطراف بلدة الناقورة، وبلدات الجبين وشيحين، وطراف بلدة يارون، وأطراف بلدة بليدا، وأطراف بلدة عيترون، مبينة أن صافرات الإنذار دوت بمركز لقوات الطوارئ الدولية "اليونيفيل" في الناقورة.


وذكر أن طائرات الاستطلاع الإسرائيلية تحلق على علو منخفض في أجواء القطاعين الغربي والأوسط، وسط معلومات عن إطلاق صلية من الصواريخ باتجاه أحد المواقع الاسرائيلية في القطاع الغربي.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق