الشورى يوافق على إضافة مادة إلى "نظام مزاولة المهن الصحية" ويكشف 6 أهداف

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الشورى يوافق على إضافة مادة إلى "نظام مزاولة المهن الصحية" ويكشف 6 أهداف, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 05:23 مساءً

الرياض – مباشر: وافق مجلس الشورى على مقترح مشروع إضافة مادة إلى نظام مزاولة المهن الصحية، المقدم من أعضاء المجلس إيمان الجبرين وعبدالرحمن الراجحي ومحمد الجرباء استناداً للمادة (23) من نظام المجلس.

وقرر مجلس الشورى، بحسب ما نشره عبر حسابه في منصة إكس "تويتر سابقا"، إضافة المادة (الرابعة) مكرر إلى نظام (مزاولة المهن الصحية)، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/59) وتاريخ 4 ذي القعدة لعام 1426ه، لتكون بالنص الآتي: "على الوزارة تنظيم منح الممارس الصحي السعودي الفرد المستقل في التخصصات المناسبة ترخيصا بممارسة تخصصه، وتحدد اللائحة التنفيذية التخصصات المناسبة والشروط والضوابط اللازمة لذلك".

وأوضح مجلس الشورى، أن مقترح المشروع يهدف إلى منع انتشار الأمراض نتيجة الممارسات غير النظامية، وإيجاد السبل النظامية للترخيص والمتابعة والتقويم من وزارة الصحة، من ذلك توفير العديد من الخدمات الصحية من قبل ممارسين مؤهلين وضمن نظام يحمي مصلحة المريض والرعاية الصحية، فضلا عن منح فرص عمل جديدة ودخل للكثير من الممارسين الصحيين.

وأضاف المجلس، أن المقترح يهدف أيضا إلى تخفيض تكلفة الخدمات الصحية المنزلية بعد إزالة حصرها على المؤسسات الصحية، فضلا عن تحسين الرعاية الصحية ورفع الجودة وذلك بتقصير بقاء المرضى في المستشفى، وما ينتج عنه من تقليل نسب العدوى الميكروبية المكتسبة داخل المستشفيات.

وتابع: كما يهدف مقترح المشروع إلى دعم الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والجمعيات المهنية بتواجد ممارسين صحيين في قطاع العمل المستقل، وتنشيط دور المؤسسات التعليمية الصحية والمستشفيات التعليمية بإضافة دورات وورش عمل للممارسين الصحيين المستقلين.

وعقد مجلس الشورى، اليوم، جلسته العادية الرابعة عشرة للسنة الرابعة من الدورة الثامنة، برئاسة رئيس المجلس، عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الشورى يطالب باستثناء "صندوق التعليم" من عدم إلزامه بتحويل إيراداته لـ"المالية"

 

"تمارا" تجمع 1.3 مليار ريال في جولة تمويلية لتصبح أول شركة سعودية مليارية ناشئة

الملك سلمان لأمير قطر: علاقاتنا الأخوية متميزة يسعى الجميع لتعزيزها وتنميتها

مورغان ستانلي يعتزم بيع قرض منحه للصندوق السيادي السعودي بـ350 مليون دولار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق