"طيران الرياض" تتعاون مع "أكسنتشر" لبناء قدراتها الرقمية والتقنية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"طيران الرياض" تتعاون مع "أكسنتشر" لبناء قدراتها الرقمية والتقنية, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 03:00 مساءً

الرياض – مباشر: وقعت شركة طيران الرياض اتفاقية استراتيجية مدتها 3 سنوات مع "أكسنتشر" (المدرجة في بورصة نيويورك: ACN)؛ لبناء قدراتها التقنية في إطار رؤيتها لتصبح شركة طيران رقمية رائدة.

وبموجب الاتفاقية، ستعمل "أكسنتشر" على إنشاء البنية التحتية السحابية لطيران الرياض، وبناء قدرات الأمن السيبراني والخدمات والعمليات المدارة؛ تزامناً مع استعداد شركة الطيران لإطلاق عملياتها التشغيلية في عام 2025؛ بحسب بيان للشركة اليوم الاثنين.

وقالت طيران الرياض، في بيانها، إن هذه الاتفاقية ستتيح مواكبة العصر الجديد لخدمات الطيران الرقمية؛ وذلك باستخدام أحدث الحلول التقنية المتطورة، مثل البيانات السحابية والذكاء الاصطناعي؛ بهدف تقديم تجربة سهلة وممتعة لضيوفها وموظفيها. كما سيسهم النظام الجديد في دعم توسع الشركة التي تهدف للوصول إلى أكثر من 100 وجهة بحلول عام 2030.

وقال آدم بوقديدة، الرئيس التنفيذي المالي في شركة طيران الرياض، إن شركة طيران الرياض قائمة على التقنية الرقمية؛ مما هو ادعى لتكون في طليعة الابتكار والتقنية، وهذا سيمكنها من تقديم خدمات على مستوى عالمي لضيوفها المسافرين.

وأضاف بوقديدة: "وخلف الكواليس هناك الكثير من العمل والجهد المبذول سعيا لتعزيز عملياتنا وخلق تجربة فريدة للضيوف المسافرين من خلال التعاون مع أكسنتشر أحد شركائنا الاستراتيجيين.. في حين تقوم أكسنتشر بدور أساسي في تحقيق استراتيجية السحابية أولاً لطيران الرياض، ستضمن هندستنا الفريدة أن تكون خدماتنا التقنية عالية الكفاءة ومواكبة لمتطلبات المستقبل. كما سيتم إنشاء النظام الجديد ودعمه وفق أعلى مستويات الأمن السيبراني والأتمتة منذ البداية".

وقالت إميلي وايس، المديرة الإدارية الأولى في أكسنتشر والمسؤولة عن قطاع السفر، إن إطلاق طيران الرياض يمثل لحظة تاريخية لقطاع الطيران ككل، فهي شركة طيران جديدة تماماً تم تصميمها باستخدام أحدث التقنيات لإنشاء تجارب فريدة تلبي متطلبات المسافرين في الحاضر والمستقبل.

وأضافت وايس: "بناءً على خبراتنا المتخصصة الواسعة في المجال الرقمي، نحن فخورون بالتعاون مع طيران الرياض للمساعدة في رسم ملامح مستقبل السفر".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"تمارا" تجمع 1.3 مليار ريال في جولة تمويلية لتصبح أول شركة سعودية مليارية ناشئة

مورغان ستانلي يعتزم بيع قرض منحه للصندوق السيادي السعودي بـ350 مليون دولار

"موديز" تتوقع نمو القطاع غير النفطي السعودي بين 3 و4% سنوياً حتى 2030

صافي الأصول الأجنبية للبنك المركزي ترتفع 11.75 مليار دولار خلال نوفمبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق