قومي المرأة يعقد اجتماعه التحضيري حول الوحدة لحماية المرأة من العنف

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قومي المرأة يعقد اجتماعه التحضيري حول الوحدة لحماية المرأة من العنف, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 01:30 مساءً

 فى إطار  حملة الـ 16 يوم من الأنشطة للقضاء على العنف ضد المرأة والتى يطلقها المجلس القومى للمرأة تحت شعار" كونى " عقد المجلس القومى للمرأة، الاجتماع التحضيري حول الوحدة المجمعة لحماية المرأة من العنف.

وجاء الاجتماع بحضور المستشار سناء خليل عضو المجلس القومى للمرأة ومقرر اللجنة التشريعية بالمجلس، أمل عبد المنعم مديرة مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها، ولاء سليم مدير المتابعة والتقييم بمكتب شكاوى المرأة ومتابعتها وعدد من المختصين بالعمل حول الوحدة المجمعة للعنف ضد المرأة.

Advertisements

ناقش الاجتماع مسودة ورقة العمل المقترحة لتفعيل القرار والتعرف على آراء وتوصيات الجهات المعنية، وذلك تمهيدا لبدء التشغيل الفعلي للوحدة ومناقشة مسودة ورقة المهام لكل الجهات، ووضع خطوط عريضة لخطط التشغيل التى سوف يتم العمل عليها خلال اللقاءات القادمة وفقًا لتحديد الاختصاصات الرسمية  لكل جهة.

وأكد المستشار سناء خليل نائب رئيس المجلس القومى للمرأة ومقرر اللجنة التشريعية بالمجلس،  أن إنشاء الوحدة المجمعة لحماية المرأة من العنف جاء بعد عدة مشاورات،  مؤكدًا على أهمية الاختصاص لتوفير حماية السيدات والفتيات من الأذى الذى يتعرضن له وضرورة إيجاد حلول للحد من العنف ضد المرأة.

حماية السيدات والفتيات المعنفات 

وأضاف أن صدور القرار جاء لتحقيق الهدف الذى صدر من أجله  وهو حماية السيدات والفتيات المعنفات وضرورة فتح الاختصاصات سواء من عضو النيابة العامة أو رجال الشرطة  حتى نستطيع تغيير الواقع وإيجاد حلول لأية معوقات ولتحقيق الأهداف المرجوة منه  .

وأكدت الأستاذة أمل عبد المنعم مديرة مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها، أن إنشاء وحدة مجمعة لتقديم خدمات للمرأة المعنفة من أجل  تقديم خدمات متكاملة للسيدات المعنفات أو من يتعرضن  للعنف فى مكان واحد،  مؤكدة أن تواجد مكان متكامل يشمل كافة المتطلبات التى تحتاجها المرأة المعنفة سيسهل على المبلغة سهولة الإبلاغ وكيفية الحصول على حقها بكل سهولة.

المجلس القومي للمرأة، فيتو 

المرأة على قائمة الأولويات الوطنية

 وأشادت  بالقرار  الصادر من  رئيس مجلس الوزراء  رقم 827  لسنة ٢٠٢١ والذى يعكس وضع المرأة على قائمة  الأولويات الوطنية فى مجال حماية المرأة والنهوض بأوضاعها وتنميتها، مؤكدة أن قرار  إنشاء الوحدة المجمعة لحماية المرأة من العنف " بتبعية مجلس الوزراء  ويكون مقرها الرئيسى فى نطاق القاهرة الكبرى ويجوز إنشاء فروع لها فى مختلف المحافظات بناء على اقتراح المشرف العام.

ومن المنتظر أن يتم عقد  تدريبات  للقائمين على تقديم تلك الخدمات للمعنفات من خلال تدريبات مكثفة ولقاءات تشاورية وعقد ورش عمل حتى يكون عند بداية العمل تقديم تلك الخدمات بأكبر كفاءة ممكنة.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق