قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل مدير مستشفى العودة وتقصف مجمع الشفاء وتحاصر مدرسة للنازحين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل مدير مستشفى العودة وتقصف مجمع الشفاء وتحاصر مدرسة للنازحين, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 12:17 مساءً

اعتقل  جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مدير مستشفى العودة بشمال قطاع غزة، وقصف مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة؛ الأمر الذي أدى لاستشهاد وإصابة العشرات من النازحين والسكان، وفق ما أكده مسؤولون فلسطينيون وشهود عيان.

 الاحتلال يعتقل مدير مستشفي العودة 

وقال مدير عام لجان العمل الصحي، رأفت المجدلاوي، إن "القوات الإسرائيلية اعتقلت مدير مستشفى العودة في شمال القطاع الدكتور أحمد مهنا، ونقلته لجهة مجهولة"، مشيرًا إلى أن الأوضاع بمستشفى العودة صعبة للغاية.

Advertisements

 

 وفي سياق اخر  حاصرت  قوات إسرائيلية  تجمعا لمدارس تؤوي عددا كبيرا من النازحين في حي الرمال بمدينة غزة، وذلك حسبما أفادت وسائل اعلام.

و بالعودة لواقعة  الاعتقال قال المجدلاوي، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي فرض حصارًا مشددًا على المستشفى، ومنع الدخول إليها أو الخروج منها، كما أنه أقدم على تدمير العديد من المرافق التابعة للمستشفى، وحرم الآلاف من الخدمة الطبية".

وأضاف أن "إسرائيل تتعمّد استهداف الطواقم الطبية والمستشفيات وترويع الأطباء والممرضين، لمنعهم من تقديم الخدمات الصحية لسكان الشمال"، لافتًا إلى أن ذلك بهدف تهجير جميع السكان والنازحين لوسط وجنوب القطاع.

وحذّر المجدلاوي، من "خطورة الأوضاع الصحية في شمال القطاع بسبب خروج جميع المستشفيات عن الخدمة، وعدم وجود أي مركز صحي يمكن أن يقدم الخدمات للمرضى والجرحى"، مؤكدا أن "الأوضاع بالشمال كارثية للغاية".

وفي سياق ذي صلة، أكدت وزارة الصحة في غزة، مقتل 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف مدخل مجمع الشفاء الطبي ومبنى الجراحة التخصصي، لافتة إلى أن معظمهم من الأطفال.

وقال شهود عيان إن "القصف الإسرائيلي تسبب بحالة من الذعر والقلق داخل المجمع الطبي"، لافتين إلى أن جميع الموجودين بالشفاء من النازحين، وأن الخدمات الطبية بالمجمع شبه متوقفة.

وأوضح محمود القصاص، أحد النازحين بالمجمع الطبي، أن "القصف استهدف مجمع الشفاء بشكل مفاجئ، وأن جميع القتلى من النازحين الذين عادوا للمجمع بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي منه.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق