قومي المرأة يناقش العلاقات الآمنة والصحية للمرأة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قومي المرأة يناقش العلاقات الآمنة والصحية للمرأة, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 12:17 مساءً

فى إطار حملة الـ 16 يوم من الأنشطة للقضاء علي العنف ضد المرأة، والتى يطلقها المجلس القومي للمرأة تحت شعار "كونى"  عقد المجلس ممثلا فى لجنة الصحة والسكان برئاسة الدكتورة أحلام حنفى ندوة تحت عنوان "العلاقات الآمنة والصحية للمرأة "، بحضور عضوات وأعضاء اللجنة.

وأكدت الدكتورة مها غنيم عضوة اللجنة أن العنف ضد المرأة يشكل خطرًا كبيرًا على أمن واستقرار الأسرة والمجتمع، إلى جانب كونه عبئًا اقتصاديًا واجتماعيًا كبيرًا تتحمله الدولة، من خلال تدابير الحماية أو الوقاية والتدخلات التي تقوم بها الدولة لدعم المعنفات وحماية باقي أفراد المجتمع من تأثير هذه الظاهرة الخطيرة وخاصة الأطفال، وأشادت  بجهود المجلس فى التصدي لقضية العنف ضد المرأة، وأكدت على أنه لا يمكن تحقيق تنمية مستدامة، إلا بضمان توفير حياة آمنة للمرأة خالية من الخوف والترهيب.

Advertisements

وتناولت الدكتورة رحاب القصير عضوة اللجنة الآثار الصحية الناتجة عن العنف ضد المرأة مؤكدة أنه يعد من مشاكل الصحة العامة الخطيرة حيث تتأثر السيدات والفتيات نفسيا وجسديا جراء شتى أنواع العنف الاجتماعى مثل الزواج المبكر وختان الاناث كما انها كانت تعانى من التمييز في الحصول على الرعاية الصحية المناسبة، ومع وجود قيادة سياسية مؤمنة بدور المرأة الفعال في المجتمع تم إطلاق العديد من المبادرات الصحية الهامة المتعلقة بصحة المرأة.

المجلس القومي للمرأة، فيتو 

وأشارت الدكتورة هدير القصاص عضوة اللجنة إلى أهمية  العلاقات الاجتماعية الآمنة والصحية للمرأة، متطرقة إلى تعريف العلاقات الصحية المبنية علي القبول غير المشروط للآخر، وقامت بتعريف العلاقات السامة وأنواعها وعلاماتها وكيفية التعامل معها واخيرا تطرقت إلى كيفية تكوين علاقات صحية وآمنة للمرأة.

فيما أكدت  الدكتورة مني العقاد عضوة اللجنة على أن العنف ضد النساء والفتيات يعد انتهاكا لحقوق الإنسان استمر لعقود، والعنف المعنوي هو أخطر أنواع العنف الشائع في جميع المجتمعات وله آثاره المدمرة للصحة النفسية للمرأة.

 

الحكومة المصرية

وقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، التهنئة إلى الحكومة المصرية لقرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالاجماع انتخاب مصر لعضوية كل من "لجنة وضعية المرأة" للأعوام من 2022 إلى 2026، والمجلس التنفيذي لـ"هيئة الأمم المتحدة للمرأة" للأعوام من 2022 إلى 2025، وذلك كممثل للمجموعة الإفريقية.

 

تمكين المرأة

وأعربت مايا مرسي عن بالغ سعادتها بالقرار، مشيرة إلى أن هذا اعتراف دولي بالمكانة التي تتمتع بها مصر وأهمية الدور الفاعل والمتميز الذي تقوم به في إطار عملها ضمن أجهزة الأمم المتحدة المختلفة.

وأشارت إلى أن قرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع يدعم الخطوات الحثيثة التي اتخذتها مصر نحو تمكين المرأة وتعزيز مكانتها على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق