فؤاد بدراوى: توقعت نتيجة عبد السند يمامة منذ بداية ترشحه للرئاسة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فؤاد بدراوى: توقعت نتيجة عبد السند يمامة منذ بداية ترشحه للرئاسة, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 12:17 مساءً

قال فؤاد بدراوى عضو الهيئة العليا لحزب الوفد: توقعت نتيجة الدكتور عبد السند يمامة ومنذ بداية ترشحه للرئاسة وإعلانه الترشح كنت متوقع أن هذه النتيجة التى سوف يحصل عليها لافتا إلى أنه أضاع قيمة الوفد ووزن الوفد فى الشارع السياسى.

وتابع بدراوى ل"فيتو": ترشح الدكتور عبدالسند يمامة كان مخالفا للائحة الحزب الداخلية موضحا أنه وفقا للائحة أن يدعو الجمعية العمومية للحزب طالما هناك أكثر من مرشح والجمعية العمومية هى التى تنتخب مرشح الحزب.

Advertisements

 

انتخابات رئاسة الجمهورية 

 

وأظهرت مؤشرات النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية حالة من الغضب فى أوساط حزب الوفد سواء بين قيادات أو أعضاء الحزب، وخاصة أن مرشح الحزب الدكتور عبد السند يمامة لم يحقق نتائج عالية وفقا للمؤشرات الأولية للنتائج وهو ما دعا البعض للمطالبة برحيله عن رئاسة حزب الوفد.

انتخابات رئاسة الجمهورية 


ويتبادر إلى الذهن سؤال: هل يستقيل يمامه من رئاسة بيت الأمة الذى إستمر فيه حتى الأن لعامين كاملين ويتبقى له فى دورته الحالية عامين أخرين؟

ووفقا للائحة الحزب الداخلية وهى أن ينتخب رئيس الحزب كل أربع سنوات متتالية وهى مدة رئيس حزب الوفد، فيما يثور التساؤل: هل سيتم سحب الثقة منه من قبل الهيئة العليا بحزب الوفد؟.

انتخابات الرئاسة، أسئلة كثيرة ومشاورات كثيرة حاليا فى بيت الأمة حول مصير حزب الوفد بعد هذه الإنتخابات التى خاضها رئيس الحزب متسلحا بالوفديين فى كل محافظات الجمهورية لكنه لم يقف الى جانبه الكثير منهم وفقا لتصريحاته الأخيرة.

 

الانتخابات الرئاسية 
 

فبعد ظهور مؤشرات النتائج الأولية للانتخابات طالب الكثير من الأعضاء والقيادات رئيس الحزب بالرحيل وتقديم استقالته من رئاسة الحزب نظرا للنتائج الأولية وغير المرضية للحزب كأقدم الأحزاب السياسية المصرية الموجودة على الساحة السياسية حاليا.

ودعا عدد من قيادات وأعضاء الهيئة العليا فى حزب الوفد إلى اجتماع طارئ يوم الأربعاء القادم للهيئة العليا لمناقشة ما حدث فى الانتخابات الرئاسية والنتائج الأولية الغير مرضية للحزب فى هذه الانتخابات ويطالب البعض رئيس الوفد بالرحيل عن منصبه كرئيس لحزب الوفد وتقديم استقالته بسبب هذه النتائج وبعدها دعا رئيس حزب الوفد والمرشح الرئاسي الدكتور عبدالسند يمامة الهيئة العليا للانعقاد يوم السبت القادم للانعقاد موضحا إلى أن الثلاثاء والأربعاء هناك طعون يتم تقديمها فى الانتخابات والأمر يتطلب النتائج الرسمية والنهائية وأيضا الطعون فيوم السبت هو الأفضل للاجتماع.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق