"صادرات" تحدد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة

"صادرات" تحدد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة
"صادرات" تحدد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية للصادرات الصناعية (صادرات) عن تحديد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة.

وقالت "صادرات"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأحد، إن فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة تبدأ اعتباراً من 23 مايو/ أيَّار 2022.

وأضافت الشركة، أن فترة تداول حقوق الأولوية تنتهي بتاريخ 30 مايو/ أيَّار الجاري، فيما تنتهي مرحلة الاكتتاب في الأسهم الجديدة بتاريخ 2 يونيو/ حزيران القادم.

وأوضحت، أنه سيتاح لحملة حقوق الأولوية ممارسة حقهـم في الاكتتـاب (كلياً أو جزئياً) في الأسهم الجديدة في حدود عدد حقوق الأولوية الموجودة في محافظهم، وأن تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة يكون وفق ما تحدده نشرة الإصدار للمساهمين المقيدين والمستثمرين الجدد.

وفيما يتعلق بتفاصيل الطرح المتبقي، أفادت "صادرات"، بأنه في حال تبقى أسهم لم يُكتتب فيها، فستُطرح تلك الأسهم المتبقية وكسور الأسهم (إن وجدت) على المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي بحسب ما هو مذكور في نشرة الإصدار، كما سيقوم المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية لعملية الطرح شركة الخير كابيتال السعودية "الخير كابيتال" بالتعهد بتغطية حقوق أولوية الشركة السعودية للصادرات الصناعية في حال عدم تغطية كامل الاكتتاب.

ولفتت "صادرات"، إلى أن المستثمرين الذين لا يرغبون في الاكتتاب على أهمية بيع ما لديهم من حقوق أولوية أثناء فترة التداول المحددة؛ لكي لا يتعرضوا لانخفاض في قيمة محافظهم الاستثمارية نتيجةً لعدم الاسـتفادة مـن حقـوقهم بـالبيع أو بالاكتتاب.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركة، في اجتماعها المنعقد بتاريخ 11 مايو/ أيَّار 2022، على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة بنسبة 800% بأسهم حقوق أولوية.

​​للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية توافق على زيادة رأسمال" صادرات" بطرح أسهم حقوق أولوية

خسائر "صادرات" ترتفع 12.88% بالعام 2021 لانخفاض المبيعات

"صادرات" تعلن تطورات بشأن الخسائر المتراكمة

"صادرات" توقع مذكرة لتأسيس شركة عتاد المتخصصة بسلاسل إمداد الصناعات العسكرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "التأمين العربية": نقيم أضرار حريق الظهران مول والخسائر معاد تأمينها بنسبة 99.5%
التالى بيان سعودي باكستاني مشترك يدعم رفع التعاون الاستثماري بين البلدين
 
يلا شوت