"باتك" توقع اتفاقية لشراء 2.6% من "حلول المدن الذكية"

"باتك" توقع اتفاقية لشراء 2.6% من "حلول المدن الذكية"
"باتك" توقع اتفاقية لشراء 2.6% من "حلول المدن الذكية"

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية، عن توقيع اتفاقية لشراء لكامل الحصص المملوكة للوليد بن خالد المقبل في رأسمال شركة حلول المدن الذكية للاتصالات وتقنية المعلومات.

وأوضحت الشركة، في بيان على تداول السعودية، اليوم الأحد، أنه تم الاستحواذ على نسبة 2.6% من رأسمال حلول المدن الذكية للاتصالات وتقنية المعلومات والمتمثلة في كامل الحصص المملوكة للوليد بن خالد المقبل، مقابل نحو 7.8 مليون ريال، يتم تمويلها من موارد الشركة.

وأشارت إلى أن شروط الصفقة تتضمن قيام باقي الشركاء في شركة حلول المدن الذكية للاتصالات وتقنية المعلومات، بالتنازل عن أية حقوق أولوية أو شفعة في شراء الحصص المبيعة، وأخذ الموافقات الرسمية اللازمة، التي تشمل أخذ موافقة الجمعية العامة لمساهمي "باتك"؛ وذلك قبل إتمام نقل الحصص.

كما لفتت إلى أن صفقة الاستحواذ هذه تأتي متوافقة مع استراتيجية الشركة في النمو والتوسع، ولتقديم الدعم المادي واللوجستي لعمليات الشركة، وتعظيم العائد على حقوق الملكية لمساهمي الشركة.

وبينت الشركة أن الأثر المتوقع للصفقة على الشركة وعملياتها، يتمثل في زيادة حصتها في النتائج المالية لشركة حلول المدن الذكية للاتصالات وتقنية المعلومات بنسبة الحصص المشتراة.

وقالت إن رئيس مجلس الإدارة أحمد الصانع وعضو مجلس الإدارة فراس البواردي، هم أطراف ذات علاقة وذلك لوجود مصلحة غير مباشرة لهم في الصفقة.

وتمتلك شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية، 72.80% في رأسمال شركة حلول المدن الذكية للاتصالات وتقنية المعلومات، المتخصصة في إدارة وتشغيل أنظمة خدمات المدن.

ترشيحات:

"باتك" تستحوذ على حصة جديدة في شركة "حلول المدن الذكية للاتصالات"

"باتك": تمديد مذكرة مع تحالف للمنافسة على مشروع مواقف سيارات بالرياض

خسائر "باتك" تتراجع 17% في 2021

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السيولة النقدية في الاقتصاد السعودي ترتفع 63.17 مليار ريال بالربع الأول من 2022
التالى وزير النقل: إعلان الرياض 2022 رؤية واضحة لمستقبل الطيران العالمي
 
يلا شوت