هيئة الاتصالات السعودية تصدر دليل آفاق رسملة البرمجيات وتطويرها

الرياض - مباشر: أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية الدليل التوعوي لآفاق رسملة البرمجيات وتطويرها، الذي يتضمن أبرز أساليب المعالجة المحاسبية لمصاريف البرمجيات والتطبيقات الحاسوبية، وذلك تفعيلا لدورها في تنظيم قطاع تقنية المعلومات والتقنيات الناشئة، وتطوير سوق وصناعة البرمجيات في المملكة.

وأوضحت الهيئة بحسب بيان لها اليوم الخميس أن الدليل يهدف إلى إكساب الشركات التقنية العاملة في المملكة المعرفة في آلية احتساب وإثبات أي أصل غير ملموس ورسملته أثناء البحث والتطوير والابتكار البرمجي.

كما يهدف لتمكينها من احتساب المنتجات البرمجية كأصل ضمن أصول الشركة، إضافة إلى تسليط الضوء على الآفاق المستقبلية والمنافع الاقتصادية لرسملة الأصول غير الملموسة كالبرمجيات والتطبيقات الحاسوبية.

ويأتي ذلك دعما لشركات التقنية لتكون لديها الميزة التنافسية التي تساعدها على النمو والتوسع والريادة التقنية، بجانب تعزيز قدرتها على أخذ القروض الميسرة والحوافز التمويلية، وتعزيز فرص إدراجها في سوق المالية السعودية، وفقاً للأنظمة والقوانين المعمول بها بالمملكة، وبما يتسق مع المعايير الصادرة عن مؤسسة المعايير الدولية للتقرير المالي (IFRS) ومجلس معايير المحاسبة الدولية (IASB) والمعيار الدولي للتقرير المالي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

يشار إلى أن "هيئة الاتصالات " تجعل ضمن أولوياتها الإستراتيجية دعم قطاع تقنية المعلومات والتقنيات الناشئة، من خلال إصدار التنظيمات الممكنة لها في سوق الاتصالات وتقنية المعلومات محلياً ودولياً، والإسهام في تعزيز إمكانية تصدير منتجاتها إلى مختلف الأسواق العالمية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إعلان شركة ساب للتكافل عن دعوة مساهميها إلى حضور اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الأول) عن طريق وسائل التقنية الحديثة.
التالى دراسة دولية تتوقع استخدام 25% من العالم "الميتافيرس" يومياً بحلول 2026
 
يلا شوت