الاتحاد الأوروبي يعلن عن إطلاق "شراكة رقمية" مع اليابان

الاتحاد الأوروبي يعلن عن إطلاق "شراكة رقمية" مع اليابان
الاتحاد الأوروبي يعلن عن إطلاق "شراكة رقمية" مع اليابان

القاهرة - مباشر: أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الخميس، إطلاق "الشراكة الرقمية" مع اليابان، وهي الأولى من هذا النوع مع أي شريك للاتحاد الأوروبي، بهدف دفع العمل المشترك في مجال التقنيات الرقمية.

وأكدت فون دير لاين - في بيان صحفي أصدرته عقب القمة الأوروبية-اليابانية التي انعقدت في طوكيو صباح اليوم، أهمية هذه الشراكة في الحفاظ على تنافسية أوروبا واليابان وأمنهما التقني، مشيرة إلى اتفاق الجانبين على استغلال اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بينهما لتنويع وتعزيز سلاسل التوريد الخاصة بهما.

وقالت - حسبما جاء على الموقع الرسمي الخاص بالمفوضية الأوروبية: إن الأمر يعود بأهمية شديدة نظراً لأن هناك مواد وتقنيات أصبحت ضرورية لاقتصادنا وحياتنا اليومية، مثل أشباه الموصلات، على سبيل المثال "نحن يجب أن نكون قادرين على الاعتماد على سلاسل التوريد الجديرة بالثقة"، وفقاً لـ"أشا".

وأضافت: أننا اتفقنا كذلك على تعزيز التعاون بشكل مكثف في مجال البنية التحتية، ففي منطقة المحيطين الهندي والهادئ، كما هو الحال في أي مكان آخر، تكون احتياجات الاستثمار ضخمة والخيارات محدودة. وغالبًا ما يأتي ذلك بسعر لا يتعين على أي دولة دفعه مثل التعديات على سيادتهم، على سبيل المثال.

وتابعت فون دير لاين: أن الاتحاد الأوروبي، في هذا العالم الذي لا يمكن التنبؤ به بشكل متزايد، يمكنه الاعتماد على أحد أقدم وأقرب حلفائه، وبالمثل يمكن لليابان أن تعتمد على الاتحاد الأوروبي" ونحن أظهرنا ذلك من خلال ضمان توصيل أكثر من 390 مليون لقاح لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في اليابان.

وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية: أن هناك الكثير من القواسم المشتركة بين الاتحاد الأوروبي واليابان، على رأسها القيم الديمقراطية وسيادة القانون، وكذلك رؤية معينة للعالم، وقالت: إن كلانا يعزز نظامًا عالميًا متعدد الأطراف، يقوم على قواعد مصممة لحماية الجميع وإفادة البشرية، ولأن هذه الرؤية غالبًا ما يتم تحديها اليوم، فإن الاتحاد الأوروبي يتطلع إلى تعزيز علاقاته مع الشركاء ذوي التفكير المماثل، مثل اليابان.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا   

ترشيحات:

هل يجب رفع أسعار الفائدة في مصر؟.. خبراء يوضحون

جدل وشائعات.. ماذا يحدث في سوق الذهب بمصر؟

مصر تعلن تعديلاً بمعايير المحاسبة لمعالجة آثار التغيرات في سعر الصرف

بنسبة تصل إلى 40%.. ارتفاع أسعار الألبان والأجبان والبن والمشروبات السريعة بمصر

"مباشر انفو" يحذر من صفحات مزورة تستخدم شعاره لنشر أخبار كاذبة عن المركزي المصري

المركزي المصري: لجنة السياسات النقدية تجتمع في موعدها ولا يوجد ما يستدعي تعديله

النواب المصري: لن يتم فرض ضرائب جديدة على المواطنين وسنزيد الإنفاق على الدعم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وكالة: المالية السعودية تعين "روتشيلد" لمتابعة إعادة هيكلة مجموعة بن لادن
التالى بيان سعودي باكستاني مشترك يدعم رفع التعاون الاستثماري بين البلدين
 
يلا شوت