اليوم.. مساهمو أرامكو السعودية يناقشون زيادة رأسمالها 25% بمنح أسهم مجانية

اليوم.. مساهمو أرامكو السعودية يناقشون زيادة رأسمالها 25% بمنح أسهم مجانية
اليوم.. مساهمو أرامكو السعودية يناقشون زيادة رأسمالها 25% بمنح أسهم مجانية

الرياض - مباشر: تعقد شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية"، اليوم الخميس، الجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركة؛ وذلك للتصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة بنسبة 25% بمنح أسهم مجانية.

وأوضحت الشركة، في بيان سابق، أنه من المقرر التصويت على زيادة رأسمال الشركة من 60 مليار ريال إلى 75 مليار ريال، من خلال رسملة مبلغ 15 مليار ريال سعودي من الأرباح المبقاة.

ومن المقرر أن تتم الزيادة عبر منح المساهمين سهماً واحداً لكل 10 أسهم مملوكة في الشركة.

ويبلغ رأسمال الشركة قبل الزيادة 60 مليار ريال وسيصبح في حال الموافقة على الزيادة 75 مليار ريال بنسبة زيادة قدرها 25%، ويبلغ عدد أسهم الشركة قبل الزيادة 200 مليار سهم وسيصبح بعد الزيادة 220 مليار سهم.

وتهدف أرامكو من خلال زيادة رأس المال؛ إلى تعظيم إجمالي العوائد للمساهمين عن طريق توزيع أرباح مستدامة ومتزايدة بما يتماشى مع التطلعات المستقبلية والنمو في التدفق النقدي الحر، وخلق قيمة أعلى على المدى البعيد عن طريق الاستثمار في العديد من الفرص المتاحة للشركة.

وتكون أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم بنهاية يوم تداول الجمعية العامة غير العادية للشركة والمقيدين في سجل مساهمي أرامكو السعودية لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

ويحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة غير العادية حضور اجتماع الجمعية والتصويت إلكترونياً خلال الاجتماع بحسب الأنظمة واللوائح.

ترشيحات:

هيئة السوق تقر زيادة رأسمال أرامكو السعودية لـ75 مليار ريال

أرامكو السعودية تزيح أبل وتصبح الأعلى قيمة سوقية في العالم

وكالة فيتش تؤكد تصنيف "أرامكو" عند A وتعدل نظرتها المستقبلية إلى "إيجابية"

15 مايو.. أرامكو السعودية تعلن النتائج المالية وتوزيعات الأرباح للربع الأول 2022

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "موديز" تخفّض التصنيف الائتماني لأوكرانيا للمرة الثانية في 3 أشهر
التالى بيان سعودي باكستاني مشترك يدعم رفع التعاون الاستثماري بين البلدين
 
يلا شوت