مساهمو "صادرات" يوافقون على زيادة رأس المال 800% بطرح أسهم حقوق أولوية

مساهمو "صادرات" يوافقون على زيادة رأس المال 800% بطرح أسهم حقوق أولوية
مساهمو "صادرات" يوافقون على زيادة رأس المال 800% بطرح أسهم حقوق أولوية

الرياض – مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركة السعودية للصادرات الصناعية "صادرات"، في اجتماعها المنعقد مساء أمس الأربعاء 11 مايو/ أيار 2022، على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 800% بأسهم حقوق أولوية.

وقالت "صادرات"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الخميس، إن المبلغ الإجمالي للزيادة بلغ 172.8 مليون ريال، وبالتالي ارتفع رأس المال من 21.6 مليون ريال إلى 194.4 مليون ريال، وزاد عدد الأسهم من 2.16 مليون سهم إلى 19.44 مليون سهم، عن طريق إصدار 8 أسهم حقوق أولوية مقابل كل سهم.

وأضافت "صادرات"، أن سبب الزيادة؛ رفع الملاءة المالية والتوسع الاستراتيجي للشركة، مشيرة إلى أن أحقية حقوق الأولوية لجميع مساهمي الشركة المقيدين بسجلات الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية (مركز إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

ونوهت الشركة، بأن عدد الأسهم المطروحة لحقوق الأولوية يبلغ 17.28 مليون سهم، وقيمة الطرح لكل سهم هي 10 ريال والقيمة الاسمية للسهم هي 10 ريالات.

ووافق مساهمو الشركة، خلال اجتماع الجمعية العمومية، على تعديل المادة رقم (7) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة برأس المال، وعلى تعديل المادة رقم (8) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة بالاكتتاب في الأسهم.

وتمت الموافقة على تعيين شركة إبراهيم أحمد البسام وشركاؤه محاسبون قانونيون (البسام وشركاؤه) من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة؛ وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2022 والربع الأول من عام 2023 وتحديد أتعابه.

ولفتت "صادرات"، إلى أنه صدرت الموافقة كذلك على تشكيل لجنة المراجعة وتحديد مهامها وضوابط عملها ومكافآت أعضائها للدورة الجديدة ابتدأ من 16 يونيو/ حزيران 2022 وحتى انتهاء الدورة في تاريخ 15 يونيو/ حزيران 2025، والموافقة على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة والتي تبدأ من تاريخ 16 يونيو/ حزيران 2022، ومدتها 3 سنوات، حيث تنتهي بتاريخ 15 يونيو/ حزيران 2025.

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية توافق على زيادة رأسمال" صادرات" بطرح أسهم حقوق أولوية

خسائر "صادرات" ترتفع 12.88% بالعام 2021 لانخفاض المبيعات

"صادرات" تعلن تطورات بشأن الخسائر المتراكمة

"صادرات" توقع مذكرة لتأسيس شركة عتاد المتخصصة بسلاسل إمداد الصناعات العسكرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "سابك" تعلن بدء التشغيل التجريبي للمجمع الصناعي لإنتاج البولي كربونات بالصين
التالى بيان سعودي باكستاني مشترك يدعم رفع التعاون الاستثماري بين البلدين
 
يلا شوت