كأس العالم للأندية، أحمد عيد يكشف التشكيل المتوقع للأهلي لمواجهة فلومينينسي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كأس العالم للأندية، أحمد عيد يكشف التشكيل المتوقع للأهلي لمواجهة فلومينينسي, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 06:16 صباحاً

أكد أحمد عيد عبد الملك نجم الكرة المصرية السابق، أن مشاركة أحمد نبيل كوكا في تشكيل الأهلي أمام اتحاد جدة، ترجع لوجهة نظر فنية من جانب مارسيل كولر، خصوصا أن مروان عطية كان يعاني من ضغط كبير مؤخرًا، وكوكا لديه إمكانيات جيدة وقدم مستوى دفاعيا جيدا، وأنقذ مرمى الفريق من تسديدة رومارينيو.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية “ETC”: "الأهلي استفاد كثيرًا من تقدم الظهيرين هاني ومعلول في أوقات كثيرة من المباراة، وهو ما تسبب في مشكلة كبيرة للاتحاد الذي قام بسحب زكريا هوساوي ومهند الشنقيطي، خصوصا أن الثنائي تعرضا لإرهاق واضح من كثرة الضغط عليهم".

Advertisements

وأضاف: "أجواء البطولة تساعد الأهلي على الظهور بشكل جيد، والفريق استفاد من التفاصيل الصغيرة، كما كانت هناك حالة استنفار من جانب اللاعبين والجماهير بسبب حالة الاستفزاز التي حدثت قبل اللقاء".

وواصل: "حتى لو لعب الأهلي أمام الهلال في كأس العالم للأندية، كانت ستكون المباراة قوية من جانب لاعبي الأهلي، المباريات دائما تحسم في المستطيل الأخضر بعيدا عن الأمور الأخرى".

وأكمل: "من الصعب مشاركة أكرم توفيق في المباراة، ومارسيل كولر كان يحضر كوكا في مباريات الدوري منذ فترة طويلة، لذلك كان يستبعد كريم الدبيس في بعض المباريات، واللاعبين ساعدت كولر كثيرا في اللقاء، لكن أتوقع أنه سيبدأ بنفس التشكيل الذي خاض به لقاء اتحاد جدة".
 

كأس العالم للأندية، واختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه مساء امس الأحد، الذي أقيم على ملعب التدريب ٣ بمدينة الملك عبد الله الرياضية، استعدادًا لمواجهة فلومينينسي البرازيلي، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليًّا بالمملكة العربية السعودية.

وحرص اللاعبون والجهاز الفني والإداري على بدء المران بقراءة الفاتحة في أرض الملعب وذلك قبل انطلاق فقرات التدريب.

مارسيل كولر يحاضر لاعبي الأهلي

 

وحرص مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، على الاجتماع باللاعبين لشرح بعض النقاط الخططية والفنية، من أجل تطبيقها خلال مواجهة فلومينينسي البرازيلي اليوم، والتأكيد على التركيز واللعب بجدية من أجل الصعود للمباراة النهائية.

 

Advertisements

كما قام لاعبو الفريق بأداء بعض التدريبات البدنية المتنوعة، تحت إشراف أندرياس إندويا مخطط الأحمال، وبعدها بدأ اللاعبون التدريب بالكرة على مجموعات.

فيما أدى رباعي حراسة المرمى محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف تدريبات منفردة، تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس.

واختتم الجهاز الفني المران الجماعي بتقسيمة قوية شارك فيها جميع اللاعبين.

وتقام مباراة الأهلي أمام فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023، في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الإثنين بتوقيت القاهرة «التاسعة بتوقيت السعودية»، على استاد الجوهرة المشعة بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.
 

قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية

حراسة المرمى: محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: علي معلول وكريم الدبيس ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد هاني وخالد عبدالفتاح وأكرم توفيق.

خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج وإمام عاشور ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد.

خط الهجوم: محمود كهربا وبيرسي تاو وأنتوني موديست.

 

المشاركة التاسعة للأهلي بكأس العالم للأندية

ويشارك الأهلي في البطولة للمرة الرابعة على التوالي والتاسعة في تاريخ القلعة الحمراء.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

أخبار ذات صلة

0 تعليق