رئيس "معادن": الموارد المعدنية غير المستغلة بالسعودية تقدر بـ1.3 تريليون دولار

رئيس "معادن": الموارد المعدنية غير المستغلة بالسعودية تقدر بـ1.3 تريليون دولار
رئيس "معادن": الموارد المعدنية غير المستغلة بالسعودية تقدر بـ1.3 تريليون دولار

​الرياض -مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة التعدين العربية السعودية "معادن"، روبرت ويلت إن تركيز الشركة  يتمثل في زيادة قدراتها الإنتاجية في سلاسل القيمة، وستواصل استثمارها في الاستكشاف.

وأضاف روبرت ويلت ، على هامش  أعمال المؤتمر الدولي "إندابا 2022" والمقام في مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا إن الموارد المعدنية غير المستغلة في المملكة تقدر بنحو 1.3 تريليون دولار، وسيكون هدفنا خلال السنوات المقبلة تحويل تلك المواد الخام إلى قيمة للمملكة وأحد رواد التعدين في العالم.

وأضاف: سنبحث عن شركاء لمساعدتنا في تحقيق أهدافنا في الاستكشاف والتقنية والابتكار والاستدامة. ونتطلع إلى العمل بشمولية مع النظام البيئي للتعدين وبناء شراكات إستراتيجية تعود بالمنفعة.

يذكر أن معادن تعمل على تجسيد نموذج محتذى به في جميع جوانب الاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية، متوافقة مع أهداف مبادرة السعودية الخضراء وعبر شراكات ذات قيمة مضافة.

وقدم الرئيس التنفيذي لمعادن روبرت ويلت، عرضاً خلال المؤتمر استعرض فيه الأهداف الإستراتيجية لنمو الشركة، متطرقاً الفرص المتعددة للشراكات والإمكانات الهائلة للنظام البيئي للتعدين السعودي.

وتناول ويلت خلال كلمته إلى التقدم الكبير في تحقيق أهداف النمو الطموحة لمعادن، وتعزيز مكانتها كشركة سعودية رائدة في مجال التعدين بحضور عالمي، كذلك إسهاماته في رؤية المملكة 2030.

ترشيحات:

30 مايو.. مساهمو "معادن" يصوتون على زيادة رأس المال 100% بأسهم منحة مجانية

أرباح "معادن" تقفز إلى 2.17 مليار ريال بالربع الأول بدعم أسعار بيع المنتجات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الذهب يتراجع عالمياً مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية
التالى مساهمو "المنجم" يناقشون توزيع ريالين للسهم عن العام 2021 مطلع يونيو المقبل
 
يلا شوت