حملة لمراجعة الالتزام بإجراءات تخزين الأدوية والمستلزمات ببني سويف

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حملة لمراجعة الالتزام بإجراءات تخزين الأدوية والمستلزمات ببني سويف, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 02:39 صباحاً

نفذت مديرية الصحة ببني سويف، حملة تفتيشية على مخازن الإدارة الصحية في بني سويف ووحدتي أفوه وميدوم في الواسطي، ووحدتي كوم أبو خلاد وبهبشين ورعاية طفل ناصر في ناصر، والمركز الطبي في ببا، ومخازن الإدارة الصحية في أهناسيا ووحدة كفر درويش ودلهانس في الفشن.

 

يأتي ذلك ضمن جهود متابعة تقديم الخدمات الصحية في المستشفيات ووحدات الرعاية الصحية الأولية، بإشراف الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، وبمتابعة وتوجيهات الدكتورة منى أبوزيد، مدير إدارة الصيدلة، وراجعت الحملة التفتيشية توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال في المخازن، بالإضافة إلى التحقق من اتباع إجراءات التخزين الجيدة لضمان جودة وسلامة هذه المواد الطبية.

Advertisements

 

وفي سياق آخر، تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، خطة القوافل الطبية العلاجية، حيث قاد فريق إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة في المحافظة، بقيادة الدكتور محمد خلف عبدالحميد، منسق القوافل العلاجية، جهودًا ناجحة في تنفيذ قافلة طبية في قرية على زيدان بمركز ناصر.

 

وفي هذه القافلة، تم تجهيز 8 عيادات تخصصية لتقديم خدمات طبية شاملة في مجالات الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، والرمد. وتأتي هذه الجهود ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي تهدف إلى توفير الرعاية الصحية وتحسين مستوى الخدمات الطبية في المناطق الريفية.

 

وشهدت القافلة فحص 1237 مريضًا وتوفير العلاج لهم بشكل مجاني، بالإضافة إلى إجراءات وقائية مشددة للحفاظ على سلامة الفريق الطبي والمرضى، حيث تشمل الخدمات أيضًا معامل الدم والطفيليات، وحالات الأشعة العادية، وتحويل الحالات التي تستوجب العلاج في المستشفيات.

 

كما نظمت القافلة ندوات للتثقيف الصحي شارك فيها 100 مواطن، حيث تم توعيتهم بكيفية الوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية. كما تم إجراء فحوصات للكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 109 مواطن.

 

وفي ختام الفعاليات، أشاد وكيل وزارة الصحة بالدعم النوعي الذي تقدمه الوزارة لتلك القوافل، مشيدًا بجهود فريق الإشراف والتنظيم الذي يعمل على نجاح هذه المبادرات الريفية الهامة.

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق