اتحاد الغرف: تعداد السعودية 2022 يحقق طفرة اقتصادية واستثمار في الطاقة البشرية

اتحاد الغرف: تعداد السعودية 2022 يحقق طفرة اقتصادية واستثمار في الطاقة البشرية
اتحاد الغرف: تعداد السعودية 2022 يحقق طفرة اقتصادية واستثمار في الطاقة البشرية

الرياض – مباشر: أكد اتحاد الغرف التجارية السعودية على أهمية "تعداد السعودية 2022" الذي يعد الخامس في تاريخ المملكة.

وأوضح اتحاد الغرف التجارية، في بيان اليوم الأربعاء، أن التعداد يهدف إلى تجهيز إحصاء كاملٍ ودقيقٍ لعدد السكان وتوزيعهم الديموغرافي في أنحاء المملكة، ليصبح ذلك قاعدة معلومات موثوقة ذات صدقية عالية، يتم الارتكان إليها في المشروعات التنموية الشاملة في المملكة في ضوء رؤية 2030، التي تستهدف العمل على تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين في السنوات المقبلة، من خلال الخطط والبرامج التي تم إطلاقها في كل القطاعات لتوفير السكن المناسب والبنية الأساسية اللازمة لزيادة الطلب على الخدمات مع النمو السكاني وتوقعات ارتفاع الطلب على كل المنتجات والخدمات.

وأضاف اتحاد الغرف التجارية، أن التعداد يعد إضافة مهمة للتعرف على التغيرات السكانية، والمباني والمنشآت ونشاطها الاقتصادي؛ لمساعدة الدولة في تقديم الخدمات العامة للمواطنين والمقيمين المتمثلة في الصحة والتعليم، وتحقيق طفرة اقتصادية تعتمد على الاستثمار في الطاقة البشرية الوطنية، وأيضاً التعرف على المعدلات الحقيقية للبطالة، ومن ثم إيجاد حلول ناجعة لتقليصها.

كما يهدف إلى خلق فرص عمل تستوعب الطاقات الوطنية، لتحقيق مبدأ جودة الحياة على أرض الواقع، من خلال اتخاذ الدولة للقرارات المناسبة الداعمة للجهات التنفيذية، ومساعدة القطاع الخاص؛ ليقوم بدوره الوطني التنموي، ونشر برامج التنمية في ربوع المملكة.

وحث اتحاد الغرف التجارية، جميع المواطنين والمقيمين وأصحاب المنشآت الاقتصادية للمشاركة الفاعلة في تعداد السعودية 2022 والإسهام في انجاحه لتحقيق أهدافه التنموية المنشودة.

وأعلنت الهيئة العامة للإحصاء السعودية، في 27 يناير/ كانون الثاني الماضي، عن بدء مرحلة تحديث العناوين لتعداد السعودية 2022، مشيرة إلى أن العد الفعلي سيكون في مايو/ أيار.

وكشف وزير الاقتصاد والتخطيط، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإحصاء، فيصل بن فاضل الإبراهيم، عن صدور الموافقة الملكية بأن تكون ليلة الإسناد الزمني للتعداد العام للسكان والمساكن لعام (1443هـ/ 2022م) في مساء يوم الاثنين 8 شوال 1443هـ الموافق 9 مايو/ أيار 2022.

وقال وزير الاقتصاد والتخطيط، إن تعداد السعودية 2022 – الذي تنفذه الهيئة العامة للإحصاء كل 10 سنوات – يُعد ركيزة أساسيةً في مدخلات التخطيط ورسم السياسات لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

 

ترشيحات:

أرامكو السعودية تزيح أبل وتصبح الأعلى قيمة سوقية في العالم

برنامج حساب المواطن بالسعودية يودع 1.8 مليار ريال دعماً للمستفيدين بدفعة مايو

مؤشر الإنتاج الصناعي بالسعودية يرتفع في مارس للشهر الـ11 على التوالي بنمو 24.8%

التمويل السكني الجديد للأفراد بالسعودية يتراجع لـ37 مليار ريال بالربع الأول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس ديوان المظالم يوجه بتشكيل فريق لدراسة تحويل جميع المحاكم الإدارية إلى رقمية
التالى العملات المشفّرة تتراجع.. و"بيتكوين" دون مستوى 31 ألف دولار
 
يلا شوت