أوكرانيا تعلن العثور على أجهزة تنصت في مقر لرئاسة الأركان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أوكرانيا تعلن العثور على أجهزة تنصت في مقر لرئاسة الأركان, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 01:28 صباحاً

أعلنت الاستخبارات الأوكرانية، مساء أمس الأحد، العثور على "جهاز تنصّت" في مقر لرئاسة الأركان فاليري زالوجني.

وأوضحت أن الجهاز لم يكن "في وضعية تشغيل".


وأكدت الاستخبارات في منشور على منصة “إكس”، أن "الجهاز لم يعثر عليه في مكتب فاليري زالوجني، إنما في مقر يمكن أن يستخدمه مستقبلا".

والخميس الماضي، أعلن الاتحاد الأوروبي، في بيان، عن موافقته على بدء مفاوضات انضمام أوكرانيا ومولدوفا.


أوكرانيا تسعى للحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي

ومنذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير 2022، وتسعى كييف بكل جهدها للانضمام للاتحاد الأوروبي وحلف الناتو.


إلا أن هناك حالة من الانقسام بين دول أوروبا حول انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد، ففي شهر يناير الماضي أكدت دولة المجر، أنها لن تقبل كييف  كعضو في الاتحاد الأوروبي طالما قمعت الأقلية المجرية.

Advertisements

 

وقالت الحكومة المجرية: "لا نفهم كيف تستفيد أوكرانيا في حربها باتخاذ إجراءات عدائية ضدنا..كييف تتخذ إجراءات معادية لنا".

وأوضح دبلوماسي أوروبي، أن المجر منعت الدفعة السابعة من دعم الاتحاد إلى أوكرانيا.

وتسعى أوكرانيا للحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي، وذلك منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، في فبراير الماضي.وطالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بسرعة انضمام بلاده إلى الاتحاد الأوروبي.

 

خطاب أمام البرلمان الأوكراني


وقال زيلينسكي، في خطابه السنوي أمام البرلمان، نقلا عن الموقع الرسمي للرئاسة الأوكرانية: “لقد ساعدنا الاتحاد الأوروبي، وساعدتنا أوروبا على الشعور بأنها فريق واحد قوي يقاتل، إلى جانب العالم الحر بأسره، من أجل هذا النصر المهم”.

 

وأكد الرئيس الأوكراني في خطابه أن "أوكرانيا هي التي وحدت الاتحاد الأوروبي".

 

وتابع: "الآن تدافع أوروبا عن نفسها وتتغلب على الأزمات، وهذا على الرغم من الموارد الهائلة التي قدمتها روسيا لتفتيت قارتنا".

 

انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي


وقال زيلينسكي: إن أوكرانيا "تدعم" الاتحاد الأوروبي "والعالم الحر بأسره بالنضال من أجل الحرية والسلام"، وشدد على أن المفاوضات يجب أن تبدأ من أجل انضمام البلاد إلى الاتحاد.

 

ولطالما كان زيلينسكي يضغط من أجل حصول أوكرانيا على عضوية الاتحاد الأوروبي، ووقع طلبًا رسميًا للانضمام إلى الاتحاد مرة أخرى في فبراير، بعد وقت قصير من بدء العملية العسكرية الروسية لأول مرة.

 

ومنح الاتحاد الأوروبي أوكرانيا مكانة كمرشح لعضوية هذا الصيف.


وقال الرئيس الأوكراني في خطابه أمام البرلمان إن معظم الأوكرانيين يرون بالفعل البلاد كجزء من التحالف ويدعمون عضوية الاتحاد الأوروبي.

 

وبينما تتطلع أوكرانيا إلى وضع روسيا أمام محكمة لجرائم الحرب، فإن أحد الخيارات يتضمن اتفاقًا محتملًا بين كييف والاتحاد الأوروبي الذي يستضيف مثل هذه المحكمة في أوروبا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق