فى ظل وجود دور البرد المنتشر، علامات إذا ظهرت على طفلك يجب التنبه لها

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فى ظل وجود دور البرد المنتشر، علامات إذا ظهرت على طفلك يجب التنبه لها, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 12:18 صباحاً

ينتشر فى وقتنا الحالى دور برد شديد الأعراض بين الصغار والكبار، وللأسف أعراضه لا تختفى بسهولة بل تهدأ يومين او أكثر وتعود مرة أخرى.

ودور البرد المنتشر، نتيجة تغيير الفصول واستمرار فترة الدراسة واختلاط الصغار لوقت طويل أثناء اليوم الدراسي، ما خلق بيئة خصبة لانتشار الأمراض المعدية.

ويقول الدكتور تامر عبد الحميد استشارى طب الأطفال وحديثي الولادة، إن دور البرد الشديد المنتشر حاليا يجب التعامل معه بحذر شديد واتباع تعليمات الطبيب المعالج وعدم إعطاء مضاد حيوي إلا تحت إشراف طبى، مما يجب مراقبة نفس الطفل ودرجة حرارته وتوفير الراحة التامة له وكذلك التغذية السليمة لتقوية مناعته لأنها لها دور كبير فى شفاء الطفل.

Advertisements

أعراض إذا ظهرت على طفلك يجب التنبه لها 

وأضاف عبد الحميد، أن هناك أعراض تستدعى القلق يجب التنبه لها إذا ظهرت على الطفل، حيث يجب حينها عرض الطفل سريعا على طبيب مختص وذلك حفاظا على صحة الطفل، ومن هذه الأعراض:-

  • معاناة الطفل من الكحة لمدة تزيد عن 10 أيام.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم أكثر من 38 درجة مئوية ولمدة أكثر من 3 أيام.
  • معاناة الطفل من ضيق التنفس أو ألم الصدر.
  • قيام الطفل بشد أذنيه.
  • إصابة الطفل بالخمول الشديد.
  • ازرقاق جلد الطفل، أو الشفتين، أو باطن الأظافر.
دور البرد المنتشر، فيتو 

نصائح مهمة تحمي طفلك من الأمراض المعدية في المدارس

وللحفاظ على صحة الأطفال في المدرسة، يجب اتباع بعض النصائح، منها:-

  • التأكد من الحصول على جميع التطعيمات، ويعد الحصول على لقاح الانفلونزا وتحصينات الأمراض الأخرى أحد أفضل الطرق التي يمكنك القيام بها لحماية الطفل من انتشار الأمراض المعدية.
  • غسل اليدين بالماء والصابون جيدا بصورة منتظمة ومتكررة وتذكير الأطفال بأهمية غسل اليدين خاصةً مع بدء العام الدراسي الجديد، وهى من أهم الطرق لمنع انتشار الأمراض والعدوى، وتعليمهم كيفية غسل أيديهم بشكل صحيح بعد استعمال المرحاض والعطس والرشح والسعال وقبل الأكل، وهذا يساعد في تقليل خطر الإصابة بالمرض ومن ثم نقل العدوى إلى الآخرين.
  • تشجيع الطفل على تجنب الاتصال الوثيق مع الطلاب المرضى أو مشاركتهم الأدوات.
  • تعليم الطفل بأن يقوم بتغطية فمه وأنفه عند السعال أو العطس، وأن يقوم بذلك في منديل ورقي ومن ثم يرميه، وإذا لم يكن من الممكن الوصول إلى منديل في الوقت المناسب، عليه أن يسعل أو يعطس في ثنية ذراعه.
  • تعليم الطفل أيضا أن يبقي يديه بعيدتين عن عينيه وأنفه وفمه، لأن الجراثيم تنتشر بهذه الطريقة.

واتباع جميع النصائح السابقة يحمى الطفل من جميع الأمراض المعدية فى المدارس طوال فصل الشتاء، ما يحميهم من العديد من المخاطر.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق