منظمة التحرير الفلسطينية: لا يوجد اتصال رسمي مع حماس منذ اجتماع العلمين في مصر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
منظمة التحرير الفلسطينية: لا يوجد اتصال رسمي مع حماس منذ اجتماع العلمين في مصر, اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023 09:17 مساءً

قالت منظمة التحرير الفلسطينية، مساء اليوم الأحد، إنه حتى الآن لا توجد أي اتصالات رسمية مع حركة حماس، مضيفة: "الحركة هي من قطعت الاتصالات معنا، ولا اتصالات جدية ورسمية مع حماس منذ اجتماع العلمين في مصر".

الاتصال بين فتح وحماس

وأضافت منظمة التحرير الفلسطينية: "يجب توحيد "الكل الفلسطيني" ووضع تصور شامل للمستقبل، والسلطة ليست غائبة عن قطاع غزة ونتحمل مسؤولياته".

وتابعت: "لا يجب أن يرتهن القرار الفلسطيني بهذه العاصمة أو تلك، ونرحب بانضمام كل الفصائل لنا لكن تحت أجندتنا وسياستنا، ونحن المرجعية الوحيدة للشعب الفلسطيني".

Advertisements

واستطردت منظمة التحرير الفلسطينية: "أكدنا لحماس ضرورة أن يكون هناك اتفاق على شكل النضال، وستتم محاسبة الحركة لكن الأولوية الآن وقف إطلاق النار في غزة".

جرائم التطهير العرقي في الأراضي الفلسطينية

والجمعة الماضية، دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمريكا، إلى وقف الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات الإسلامية والمسيحية، وجرائم التطهير العرقي في الأراضي الفلسطينية. 

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، إن عباس أبلغ مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، بأن الهجوم الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وخاصة في قطاع غزة، يجب أن يتوقف.

وأفادت الوكالة بأن عباس أكد لسوليفان خلال لقائهما في رام الله، على "ضرورة تدخل الإدارة الأمريكية... لإلزام إسرائيل وقف عدوانها على أبناء شعبنا في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، المتمثل بالاجتياحات للمدن والمخيمات الفلسطينية وقتل للمدنيين، وتدمير للبنية التحتية".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق