بحضور اتحاد الكرة، لقطات من افتتاح النسخة الثانية لبطولة شمال أفريقيا للمدارس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بحضور اتحاد الكرة، لقطات من افتتاح النسخة الثانية لبطولة شمال أفريقيا للمدارس, اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023 09:16 مساءً

اتحاد الكرة، افتتحت اليوم الأحد بطولة شمال أفريقيا للمدارس التي تستضيفها مصر، بحضور جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري، وأشرف البجرمي نيابة عن وزير الشباب والرياضة ومحمود الهمامي المدير التنفيذى باتحاد شمال أفريقيا وجيرسون مسئول المدارس بالكاف.

مدة بطولة المدارس

تقام البطولة في الفترة من 17 حتى 19 ديسمبر الجارى، بمشاركة 6 فرق مصر، المغرب وليبيا (بواقع 3 فرق من الأولاد والفتيات) ضمن الفئة العمرية أقل من 15 سنة.

bdf508dd27.jpg
4eaaea5b23.jpg
0ae34db1a8.jpg

نظام بطولة المدارس

كما تقام البطولة بنظام دوري مصغر من ثلاث جولات، حيث سيخوض كل فريق مباراتين، على أن يصعد في ختام المسابقة المتصدر في الصنفين (الأولاد والفتيات) إلى المرحلة النهائية للبطولة الإفريقية للمدارس، المقررة خلال شهر ابريل 2024.

Advertisements

0e87a4ce84.jpg
ca28e8afe0.jpg
3ec292b07d.jpg

البطولة مؤهلة لكأس العالم للمدارس

وينظم اتحاد الكرة المصري النسخة الثانية علي التوالي لكأس شمال أفريقيا للمدارس، حيث قام مجلس إدارة الاتحاد برئاسة جمال علام بتشكيل اللجنة المنظمة للبطولة واختيار حاتم سرور مديرا للبطولة، التى تعد إحدى البطولات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية للمدارس، المؤهلة بدورها لنهائيات كأس العالم للمدارس.

a102686169.jpg
4401cdb3b0.jpg

أزمة الشحات والشيبي

من جهة أخرى، قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري إحالة مذكرة النادي الأهلي ضد لجوء نادي بيراميدز ولاعبه المغربي محمد الشيبي إلى القضاء المدني في أزمة الشيبي مع حسين الشحات لاعب الأهلي، إلى الشؤون القانونية، وذلك للدراسة وتقديم تقرير لإبداء الرأي القانوني طبقًا للائحتي الاتحاد المصري والاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتقدم محمد الشيبي ببلاغ للنائب العام، متهمًا حسين الشحات بالاعتداء عليه داخل الملعب، عقب مباراة بيراميدز مع الأهلي في الدوري المصري الممتاز بالموسم الماضي، قبل أن يتقدم النادي الأهلي بمذكرة للاتحاد المصري لكرة القدم، اعتراضًا على تلك الخطوة، باعتبارها مخالفة للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، باللجوء للقضاء المدني في قضايا رياضية.

 

ترددت أنباء بشأن تدخل اتحاد الكرة لحل أزمة حسين الشحات لاعب النادي الاهلي، ومحمد الشيبي لاعب بيراميدز، بعد مثول الأول للنيابة في الواقعة الشهيرة التي شهدتها أحداث مباراة فريقي الأهلي وبيراميدز خلال الموسم الماضي.

وأكد مصدر داخل اتحاد الكرة أن مجلس الجبلاية لم يتدخل من قريب أو بعيد في أزمة الشيبي مع حسين الشحات ولم يفكر أحد من المجلس في الصلح بينهما مثلما تردد.

 وفوجئ عشاق وجماهير النادي الأهلي بمثول نجم الفريق  حسين الشحات أمام النيابة العامة للاستماع لأقواله في اتهامه بسب وضرب اللاعب محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز في الواقعة الشهيرة التي شهدتها أحداث مباراة فريقي الأهلي وبيراميدز خلال الموسم الماضي.

Advertisements

واتهم الشيبي لاعب نادي بيراميدز، اللاعب حسين الشحات لاعب النادي الأهلي بالسب والضرب خلال تواجدهما في أرض ملعب المباراة وباشرت النيابة العامة في القاهرة الجديدة التحقيقات في الواقعة، وأمرت بإخلاء سبيل اللاعب حسين الشحات بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه.


وكشف المحامي أشرف عبدالعزيز محامي اللاعب، الذي كان متواجدا برفقته في سراى النيابة، حيث استمعت النيابة العامة لأقوال اللاعب حسين الشحات لاعب النادي الأهلي في اتهامه بسب وضرب اللاعب  محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز خلال مباراة الفريقين في الموسم الماضي، وقررت إخلاء سبيل اللاعب بكفالة مالية.


وقال اللاعب حسين الشحات أمام النيابة العامة في القاهرة الجديدة، إنه أثناء تواجده في الملعب خلال مباراة الأهلي وبيراميدز في الموسم الماضي، تعرض للسب من قبل الشيبي طالبا استدعاء الشهود على الواقعة من لاعبي الأهلي وهم محمد الشناوي ومحمود كهربا وطاهر محمد طاهر ومحمد مجدي قفشة، وأنه تمت معاقبته رياضيا بالإيقاف مباراتين عقب المباراة.

 

أقوال حسين الشحات في النيابة 

 وأكد حسين الشحات أمام النيابة العامة أنه تصالح مع اللاعب محمد الشيبي عقب المباراة في وجود هاني سعيد المدير الرياضي، وهناك فيديو تم تصويره للصلح، وأنه فوجئ بالبلاغ المتقدم ضده من قبل اللاعب الشيبي، مشيرا إلى أنه لم يكن يقصد إهانة اللاعب وأنها مجرد مشادة كلامية بسبب عصبية اللعب.


وطلب المحامي أشرف عبدالعزيز محامي اللاعب حسين الشحات من النيابة العامة استدعاء لاعبي الأهلي - شهود الواقعة، وهم محمد الشناوي ومحمود كهربا وطاهر محمد طاهر وأيضا محمد مجدي قفشة.

 وقررت النيابة عقب الانتهاء من سماع أقوال حسين الشحات إخلاء سبيله بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، ومن المقرر أن تستمع النيابة العامة لأقوال الشيبي لاعب نادي بيراميدز في اتهامه لـ «الشحات» بالسب والضرب خلال مباراة فريقي الأهلي وبيراميدز.


أول تحرك من الخطيب في الازمة 

ويقود محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، محاولات للصلح بين حسين الشحات ومحمد الشيبي لاعب بيراميدز، خلال الفترات القادمة.

ويقوم الخطيب  بإجراء اتصالات مع كل الأطراف من أجل إنهاء الأزمة، خاصة عقب جلات النيابة الأخيرة والتحقيقات التي تحدث حاليا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق