تابعة لـ"تهامة" بالإمارات توقع اتفاقية نقل أصول والتزامات لعملياتها التجارية

تابعة لـ"تهامة" بالإمارات توقع اتفاقية نقل أصول والتزامات لعملياتها التجارية
تابعة لـ"تهامة" بالإمارات توقع اتفاقية نقل أصول والتزامات لعملياتها التجارية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة والتسويق "تهامة" عن قيام شركتها التابعة أفنتس جلوبال للتجارة والعاملة بدولة الإمارات العربية المتحدة بتوقع اتفاقية نقل الأصول والالتزامات المرتبطة بعملياتها التجارية، إضافة إلى قيمة المخزون كما في تاريخ تنفيذ عملية البيع (تم إبرام الصفقة في 9 مايو/ أيار 2022).

وقالت "تهامة"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الثلاثاء، إن الاتفاقية تمت ما بين شركة أفنتس جلوبال للتجارة (شركة تابعة مملوكة بنسبة 100%) والعاملة بدولة الإمارات العربية المتحدة وشركة نكست بايت للتجارة؛ وذلك لبيع مجموعة من الاصول ونقل الالتزامات المرتبطة بالعمليات التجارية لشركة أفنتس جلوبال للتجارة.

وأضافت "تهامة"، أن قيمة الصفقة تبلغ 3.7 مليون درهم إماراتي، منها 0.7 مليون درهم ستستخدم لسداد جزء من التزامات الشركة وفقًا للاتفاقية المبرمة مع المشتري، بالإضافة إلى ذلك، سيتم بيع مخزون شركة أفنتس إلى شركة نكست بايت بالتكلفة كما في تاريخ إتمام الصفقة.

ونوهت، بأن الاتفاقية تخضع وتشترط الحصول على جميع الموافقات اللازمة من أصحاب المصلحة والهيئات ذات العلاقة؛ لإكمال عملية نقل حقوق الامتياز وعقود الإيجار.

وأوضحت "تهامة"، أن التحويل إلى المشتري سيشمل على نقل اتفاقية حق امتياز استخدام العلامة التجارية، إضافة إلى الأصول والالتزامات محل الصفقة كافة أصول النشاط التجاري للشركة في تاريخ تنفيذ الصفقة بما فيها الممتلكات والتجهيزات الخاصة بالفروع والمشروعات تحت التنفيذ والمخزون والأنظمة الألية.

وأردفت: كما سيتم نقل جميع الالتزامات المستقبلية الخاصة بعقود تأجير الفروع من تاريخ إتمام الصفقة ومستحقات مقاولي المشروعات تحت التنفيذ الخاصة بالفروع، ومستحقات جميع موظفي الشركة.

وتعمل شركة أفنتس جلوبال للتجارة في قطاع التجزئة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتقوم بتشغيل فروع بمدن دبي وأبو ظبى والشارقة؛ لبيع الكتب والقرطاسية والمجلات والصحف ومنتجات الترفيه والحلويات والإكسسوارات.

وحول أسباب الصفقة، بينت "تهامة"، أنها تأتي في إطار عملية إعادة هيكلة شركات المجموعة والتخارج من قطاعات الأعمال التي تحقق خسائر وقد تترتب عليها التزامات مالية كبيرة في المستقبل، بالإضافة إلى فك رهن العقار المملوك لشركة تهامة بدولة الإمارات العربية المتحدة والمرهون مقابل ضمانات أداء لها، إضافة إلى خفض قيمة التسهيلات غير النقدية على المجموعة (التزامات المحتملة).

ولفتت "تهامة"، إلى أنه لا يمكن بشكل موثوق به تقدير الأثر المالي للصفقة؛ حيث يعتمد ذلك على التاريخ الفعلي لتنفيذ عمليات نقل الأصول والالتزامات ومخزون الشركة، مشيرة إلى أنه سيتم استخدام المتحصلات لتنفيذ أغراض عامة للشركة.

وأشارت "تهامة"، إلى أن الصفقة تنحصر في بيع ونقل الأصول والالتزامات المرتبطة بالعمليات التجارية لشركة أفنتس جلوبال للتجارة وليس لأي حصص في أسهم الشركة والمملوكة لمجموعة تهامة، حيث ستظل نسبة ملكية المجموعة في شركة أفنتس جلوبال بعد عملية البيع 100% وستعمل شركة أفنتس بعد إتمام وتنفيذ عملية البيع في أنشطة غير تجارية.

ترشيحات:

"تهامة": محكمة الاستئناف بدبي تؤيد حكماً لصالح الشركة

"تهامة" تعلن انخفاض خسائرها المتراكمة إلى 33.3% من رأس المال

المحكمة الإدارية ترفض دعوى "تهامة" ضد أمانة منطقة الرياض

هيئة السوق السعودية توافق على تخفيض رأسمال "تهامة" إلى 50 مليون ريال

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مساهمو" أنابيب" يرفضون زيادة رأس المال عبر طرح أسهم أولوية بـ300 مليون ريال
التالى الناصر: أرامكو تسعى لتلبية الطلب العالمي على الطاقة وضخ استثمارات طويلة الأجل
 
يلا شوت