مساهمو "الواحة" يقرون توزيعات الأرباح وزيادة رأس المال بمنح أسهم مجانية

مساهمو "الواحة" يقرون توزيعات الأرباح وزيادة رأس المال بمنح أسهم مجانية
مساهمو "الواحة" يقرون توزيعات الأرباح وزيادة رأس المال بمنح أسهم مجانية

الرياض ـ مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي شركة زهرة الواحة للتجارة "الواحة"، في اجتماعها أمس الاثنين 9 مايو/ أيَّار 2022؛ جميع البنود المدرجة على جدول الأعمال، التي تضمنت توزيعات الأرباح لعام 2021 وزيادة رأس المال.

وأوضحت الشركة في بيان على تداول السعودية اليوم الثلاثاء، أنه تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام 2021 بقيمة 22.5 مليون ريال بواقع 1.5 ريال لكل سهم.

وأشارت إلى أنه تمت الموافقة كذلك على زيادة رأسمال الشركة من 150 مليون ريال إلى 225 مليون ريال، عن طريق منح أسهم مجانية بنسبة 50%، بمنح سهم واحد لكل سهمين؛ وذلك من خلال رسملة مبلغ 75 مليون ريال من الأرباح المبقاة؛ بهدف تعزيز ملاءة الشركة المالية وتدعيم رأسمال الشركة ليتناسب مع حجم أعمالها وتطلعاتها المستقبلية.

ولفتت الشركة إلى أن أحقية توزيعات الأرباح وأسهم المنحة للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية والمقيدين في سجل مساهمي الشركة، في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، على أن يتم إعلان تاريخ توزيع الأرباح لاحقاً.

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2022.

وتمت الموافقة على تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراجع الحسابات والقوائم المالية لعام 2021 وإبراء ذمة أعضاء المجلس عن تلك الفترة، وصرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة.

كما تمت الموافقة على تعديل المـادة رقم 7 من النظام الأساس للشركة والمتعلقة برأس المال، وتعديل المـادة رقم 8 من النظام الأساس للشركة والمتعلقة بـالاكتتاب بالأسهم، إلى جانب إقرار بقية الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

وأعلنت تداول السعودية عن احتساب نسبة التذبذب لسهم شركة زهرة الواحة للتجارة على أساس سعر59.80 ريال، وإلغاء الأوامر القائمة، على أن تقوم شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع)، بإضافة أسهم المنحة في محافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الخميس 12 مايو/أيَّار 2022.

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية توافق على زيادة رأسمال "زهرة الواحة" بمنح أسهم مجانية

أرباح "زهرة الواحة" ترتفع 59% في 2021 بدعم المبيعات

"زهرة الواحة" تجدد اتفاقية تسهيلات مع "استثمار" بـ 115 مليون ريال

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "التعليم السعودية" تستعرض الفرص المتاحة لتطوير القطاع ومحفّزات الاستثمار
التالى بيان سعودي باكستاني مشترك يدعم رفع التعاون الاستثماري بين البلدين
 
يلا شوت