أسامة ربيع: قناة السويس ليست في خطر وتحقق 10.3 مليارات دولار خلال 2023

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أسامة ربيع: قناة السويس ليست في خطر وتحقق 10.3 مليارات دولار خلال 2023, اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023 08:45 مساءً

ايرادات قناة السويس، أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس: أن إيرادات القناة ليست في خطر بسبب أحداث الملاحة في البحر الأحمر.

 

ايرادات قناة السويس 


وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة “صدى البلد”:"أعداد السفن والعائد بالدولار اعلى من الفترات السابقة في نفس التوقيت، وسنحصد إيرادات تصل إلي 10 مليارات و300 مليون دولار خلال العام الجاري وهو الأعلى في تاريخ القناة".

 

إيرادات قناة السويس العام الماضي

ولفت إلي أن إيرادات قناة السويس في العام الماضي وصلت إلي 9 مليار و400 مليون دولار.

Advertisements

 

 

أهم شريان تجاري في العالم


ولفت:"عبور السفن من قناة السويس توفر من 9 أيام إلي أسبوعين والمجرى الملاحي هو أهم شريان تجاري في العالم، ولا نميز بين السفن العابرة من قناة السويس لأنها شريان دولي".

 

وأوضح: تأثير ما يحدث في البحر الأحمر علي قناة السويس بسيط ولا يقارن بما حدث خلال جائحة كورونا.

 

 

وصرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، بأن حركة الملاحة بالقناة منتظمة، وأن قناة السويس تتابع عن كثب التوترات الجارية في البحر الأحمر وتدرس مدى تأثيرها على حركة الملاحة بالقناة في ظل إعلان بعض الخطوط الملاحية عن تحويل رحلاتها بشكل مؤقت إلى طريق رأس الرجاء الصالح.  


سفن تحولت إلى طريق رأس الرجاء الصالح

 

ولفت في هذا الصدد إلى تحول 55 سفينة للعبور عبر طريق رأس الرجاء الصالح خلال الفترة من ١٩ نوفمبر وحتى اليوم، وهي نسبة ضئيلة مقارنة بعبور 2128 سفينة خلال تلك الفترة.  

 


حركة الملاحة بالقناة 
 


وأوضح الفريق ربيع أن قناة السويس، شهدت اليوم الأحد عبور 77 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها 4 ملايين طن، من بينها بعض السفن التابعة لخطوط ملاحية أعلنت تحويل رحلاتها مؤقتا عن قناة السويس.  

رئيس قناة السويس: حركة الملاحة منتظمة ونتابع تداعيات تأثير التوترات في البحر الأحمر
ذي إيكونوميست: 4 شركات أوقفت عملياتها في البحر الأحمر تمثّل 53% من تجارة الحاويات العالمية
عبرت اليوم ضمن قافلة الجنوب كلا من السفينة MAERSK SAIGON والسفينة CMA CGM CHRISTOPHE COLOMB والسفينة MSC FABIENNE وذلك على ضوء تواجد هذه السفن في منطقة البحر الأحمر قبل الإعلان عن توجه هذه الخطوط الملاحية لتحويل رحلاتها إلى طريق رأس الرجاء الصالح.  

 

قناة السويس والقوافل 
 


وشدد رئيس الهيئة على أن قناة السويس ستظل الطريق الأسرع والأقصر حيث تصل معدلات الوفر للرحلات المتجهة عبر قناة السويس بين قارة آسيا وأوروبا من ٩ أيام إلى أسبوعين وفقا لمينائي القيام والوصول. 
 

وكانت قد هيئة نجحت قاطرات الإنقاذ البحري لهيئة  قناة السويس، في التعامل مع طوارئ الملاحة والعطل الفني الذي تعرضت له دفة سفينة الحاويات ONE ORPHEUS خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى هولندا، وذلك بعد عدة ساعات قامت فيها القاطرات بمعاونة السفينة بعد تعطل دفها، واصطدامها بكوبرى المنسي. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق