نتنياهو: حصلت على تفويض شعبي لمحاربة الإرهاب فى غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نتنياهو: حصلت على تفويض شعبي لمحاربة الإرهاب فى غزة, اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023 08:44 مساءً

زعم  رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، أنه لديه تفويض شعبي كامل لاستمرار الحرب في غزة، لمحاربة ما أسماه "الإرهاب" فى إشارة إلى حماس.

نتنياهو يزعم: لدي تفويض شعبي 

وعقد مجلس حكومة الحرب الإسرائيلية، برئاسة بنيامين نتنياهو جلسة، اليوم الأحد، تلا فيها نص رسالة زعم أنها من عائلات سقط أبناؤها خلال الحرب الجارية، منحوه ما أسماه "تفويضا شعبيا كاملا" للمضي قدما في القتال بقطاع غزة، وليس لوقف المعركة في هذه المرحلة.

Advertisements

 

وقال نتنياهو لحكومة الحرب، سنواصل المعركة حتى تحقيق كامل أهدافها، وهي تفكيك حماس الإرهابية "وفق زعمه"، وإعادة جميع الأسري، وجعل غزة مكانا لن يعود ليشكل تهديدا لإسرائيل".

مظاهرات أهالى الأسرى فى تل أبيب

ورغم ادعاءات نتنياهو بتفويضه شعبيا، كان  لعدد من أهالي الأرس رأي ونظموا مظاهرة حاشدة، مساء السبت، إلى مقر وزارة الدفاع في تل أبيب، تطالب بوقف القتال، وبدء مفاوضات لإعادة الرهائن المتبقين.

من جهته قال زعيم المعارضة الإسرائيلية، إن نتنياهو فقد ثقة الشعب والعالم والمؤسسة الأمنية ولا يمكنه الاستمرار في منصبه

مباحثات إيجابية لرئيس الموساد فى قطر 

بعيدا عن العمليات العسكرية، كشفت مصادر مطلعة لموقع "العربية نت" السعودي، اليوم الأحد، أن الاجتماع الذي عقد بين رئيس الموساد دافيد بارنياع ورئيس وزراء قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بشأن استئناف المفاوضات غير المباشرة لإطلاق سراح الأسرى في قطاع غزة كان إيجابيا.

وقالت المصادر، إن هذا الاجتماع الأخير تم التخطيط له قبل مقتل ثلاثة أسر إسرائيليين بنيران الجيش الإسرائيلي في غزة يوم الجمعة، لكن هذا الحادث جعل محادثات الإفراج عن الأسري أكثر إلحاحا، بحسب شبكة "سي.إن.إن" الأمريكية.

 

وكان مسؤول إسرائيلي قال لـ "سي.إن.إن" الخميس: إن حكومة مجلس الحرب الإسرائيلية، تعتبر أن "الظروف غير مناسبة" لمحاولة استئناف المحادثات.

 

وكان الاجتماع جاء بعد إلغاء الحكومة الإسرائيلية زيارة كان من المفترض أن يقوم بها بارنياع إلى الدوحة في وقت سابق من الأسبوع.

فرنسا تدعو جميع الأطراف لخفض التصعيد

من جانبها دعت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، فى وقت سابق الأحد، كل الأطراف الى "خفض التصعيد" على الحدود بين إسرائيل ولبنان، حيث تتبادل الدولة العبرية وحزب الله القصف بشكل يومي منذ اندلاع الحرب مع حركة حماس في قطاع غزة.

 

وقالت وزيرة الخارجية الفرنسية، خلال زيارتها قاعدة عسكرية قرب تل أبيب إن "خطر التصعيد يبقى قائما… وفي حال خرجت الأمور عن السيطرة، أعتقد أن ذلك لن يكون في مصلحة أحد، وأقول ذلك لإسرائيل أيضا"، مضيفة "هذه الدعوة الى الحذر وخفض التصعيد تنطبق على الجميع".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق