وفاة طفلة خدج من غزة في مستشفى العريش العام

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وفاة طفلة خدج من غزة في مستشفى العريش العام, اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023 08:43 مساءً

أعلنت مصادر بمديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء أن طفلة من الأطفال الخدج توفيت أثناء تقديم الرعاية الطبية لها في مستشفى العريش العام.

وفاة طفلة خدج من غزة في مستشفى العريش العام 

وقالت المصادر إن الطفلة تدعى ماريا السك، حيث وصلت ضمن عدد من الأطفال الخدج الذين تم إجلاؤهم من مستشفى الشفاء داخل قطاع غزة لتقديم الرعاية الطبية في المستشفيات المصرية ومنهم مستشفى العريش العام.

 

مطار العريش يواصل استقبال طائرات المساعدات لغزة

وفي سياق آخر يواصل مطار العريش الدولي بمحافظة شمال سيناء استقبال الطائرات التي المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

Advertisements

 

وأكد مصدر في الهلال الأحمر المصري فرع شمال سيناء القاهرة 24 أن المطار استقبل طائرة سعودية تحمل مساعدات إغاثية عاجلة لغزة تمهيدا لنقلها إلى معبر رفح وتسليمها الهلال الأحمر الفلسطيني.

 

وأكد المصدر أن مطار العريش الدولي استقبل في الساعات الأخيرة 5 طائرات مساعدات، الأولى من الإمارات، وتحمل تجهيزات المستشفى الميداني 8.870 طن، والحمولة عبارة عن "كونتنر ثلاجة، خزانين مياه، أدوات كهربائية، أدوات سباكة"، كما تحمل الطائرة الثانية من الإمارات 32.424 طن مستلزمات طبية، والطائرة الثالثة من السعودية، وتحمل 4.200 طن، وتحمل "سيارتين إسعاف" والطائرة الرابعة من السعودية وتحمل 24.944 طن مستلزمات طبية، والطائرة الخامسة من قطر وتحمل 3.681 طن مستلزمات طبية.

 

وأضاف المصدر أن عدد الطائرات التي وصلت مطار العريش الدولي منذ 12 أكتوبر الماضي بلغت حوالي 315 طائرة، نقلت ما يقدر بحوالي 8465 طنا من المساعدات الإنسانية الطبية والغذائية والإغاثية المتنوعة، وسيارات إسعاف، ومحطات تحلية مياه وخيام، ومولدات كهربائية.

ولفت إلى أنه تم تخزين المساعدات في مركز الخدمات اللوجستية بالعريش ومناطق أخرى للتجهيز والنقل تباعا إلى معبر رفح البري لتسليمها إلى الهلال الأحمر الفلسطيني.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق