"مجموعة سيرا" تقلص خسائرها 52% بالربع الأول 2022 لانتعاش حركة السفر

"مجموعة سيرا" تقلص خسائرها 52% بالربع الأول 2022 لانتعاش حركة السفر
"مجموعة سيرا" تقلص خسائرها 52% بالربع الأول 2022 لانتعاش حركة السفر

الرياض - مباشر: كشفت النتائج المالية لمجموعة سيرا القابضة، بالربع الأول من عام 2022 تراجع صافي الخسائر 51.9% مقارنة بخسائر الشركة بالربع المماثل من عام 2021، في ظل انتعاش حركة السفر داخل وخارج المملكة.

ووفقا لبيانات الشركة على تداول السعودية اليوم الاثنين، تراجعت خسائر الشركة بعد الزكاة والضريبة إلى 63 مليون ريال مقابل 131 مليون ريال صافي خسارة للربع الأول من العام الماضي.

وأوضحت الشركة أن السبب الرئيسي لتراجع صافي الخسائر يعود إلي ارتفاع القيمة الإجمالية للحجوزات بنسبة 87% إلى 1.6 مليار ريال في الربع الأول من عام 2022 وهو ما يعد دليلاً على انتعاش قطاع السفر، من خلال انتعاش حركة السفر داخل وخارج وحول المملكة.

وأشارت إلى أن "لومي"، شركة تأجير السيارات في مجموعة "سيرا"، واصلت نموها الإيجابي منذ عام 2021، وجاء هذا النمو مدعوماً بعقود هامة لتأجير السيارات طويلة المدى مع عملاء بارزين من الجهات الحكومية والشركات، وارتفاع الحجوزات الرقمية عبر منصتها الإلكترونية التي أطلقتها العام الماضي.

كما لفتت إلى أن "المسافر" العلامة التجارية التابعة للشركة بمجال السفر في الشرق الأوسط، شهدت تعافياً تصاعدياً بعد الجائحة، وقفزت قيمة الحجوزات الإجمالية في قطاع سفر الأفراد نمواً بنسبة 122% إلى 580 مليون ريال في الربع الأول من العام الجاري، مما يعكس عودة حركة السفر لمستويات ما قبل الجائحة واستمرار نجاح استراتيجية القنوات المتعددة التي تطبقها "المسافر".

وحققت "مواسم"، الشركة المختصة برحلات الحج والعمرة التابعة لمجموعة "سيرا"، نموا بالإيرادات، ما يمثل تعافيا قويا مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، نظراً لتخفيف القيود على أداء العمرة للمواطنين والمقيمين والزوار من خارج المملكة.

وتحولت مجموعة سيرا القابضة للخسائر خلال عام 2021، بصافي خسارة بلغ 378 مليون ريال، مقابل نحو 11 مليون ريال صافي أرباح للعام السابق.

ترشيحات:

"سيرا" تدرس طرح شركة لومي للتأجير التابعة بالسوق المالية السعودية

"سيرا" توقع عقداً لإنشاء شركة مشتركة لتطوير وتشغيل فندق بمحافظة العُلا

"سيرا" تفتتح فندقين في جدة ضمن مشروع تطوير الفنادق ذات الفئة المتوسطة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 31 مايو.. مساهمو "متطورة" يناقشون توزيع أرباح نقدية وحل مجلس الإدارة
التالى وزارة "البلدية والإسكان" تحذر من موقع وهمي يدعي استقبال طلبات تعويض أحياء جدة
 
يلا شوت