شحاته : القطاع الخاص ملزم بتطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور ولا توجد مؤسسات مستثناه

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة حذف

وجه حسن شحاتة، وزير العمل، مديري المديريات ومُفتشي العمل بالمحافظات، بمتابعة المنشآت، لتنفيذ ما جاء في الكتاب الدوري الخاص بـ رفع الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص .

وقال الوزير إن تطبيق الحد الأدنى للأجور سيصل إلى 3500 جنيه شهريًا، وبلا استثناءات، موضحًا أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية مُستمرة بالمزيد من الحماية والدعم للعمال «جنود الإنتاج»، وتعزيز علاقات العمل بين «طرفي الإنتاج».

وقالت وزارة العمل إنها أرسلت كتابًا دوريًا إلى مديريات العمل التابعة لها في جميع محافظات مصر، بشأن متابعة تنفيذ قرار المجلس القومي للأجور، برئاسة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رقم 90، بجلسته المنعقدة في 26 أكتوبر 2023، بشأن زيادة الحد الأدنى لأجور للعاملين بالقطاع الخاص، على أن يكون الحد الأدنى للأجر بالقطاع الخاص «3500 جنيه»، بدلًا من 3000 جنيه، اعتبارًا من 1 يناير 2024، محسوبًا على أساس الأجر المنصوص عليه في البند «ج» من المادة «1» من قانون العمل.

وأضاف أنه تم التوجيه إلى مكتب العمل والجهات التابعة له بعدم قبول أي طلبات لاستثناء أي جهة من تطبيق الحد الأدنى للأجور والتشديد على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي منشأة تخالف قرار زيادة الحد الأدنى للأجور.

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق