الصناعة السعودية تطلق المرحلة الثانية من "المسح الصناعي" وتوجه طلبا للمصانع

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، اليوم الاثنين، انطلاق المرحلة الثانية من "المسح الصناعي"، داعيةً جميع المنشآت الصناعية في المملكة إلى سرعة تحديث بياناتها للربع الأول من عام 2022 عبر البوابة الرقمية للوزارة.

ودعت الوزارة، بحسب بيان لها، شركاءها في المنشآت الصناعية إلى سرعة تقديم بيانات المصانع بشكل إلكتروني ومباشر، عبر تعبئة نموذج المسح الإلكتروني المعد لذلك قبل نهاية يوم 21 مايو/ أيار 2022، مبينةً أن هذا الإجراء سيساعد المنشآت في الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة، ويضمن عدم توقفها.

وأكدت وزارة الصناعة، أن هذا الإجراء يهدف إلى تعزيز الشفافية في القطاع الصناعي، ويسهم في تكوين قاعدة بيانات صناعية متينة، تُفيد المستثمر ومتخذ القرار بما يدعم نمو الصناعة السعودية، مشددة أنها تتبع في ذلك آليات تراعي المحافظة على خصوصية المصانع وسرية بياناتها.

وأهابت الوزارة، بالمصانع التي لم تحدث بياناتها خلال الفترة الماضية إلى سرعة التعجيل بذلك قبل إنذارها إدارياً لمخالفتها اللائحة التنفيذية للتنظيم الصناعي الموحد، ويلي الإنذار إجراءات لاحقة قد يتأثر منها السجل الصناعي للمستثمر.

وبينت وزارة الصناعة، أن المسح الصناعي يأتي في ضوء الأمر السامي الصادر بشأن الموافقة على نظام التنظيم الصناعي الموحد لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، الذي نصت لائحته التنفيذية على التزام أصحاب المشروعات الصناعية المقيدة في السجل الصناعي بتحديث بياناتها بشكل دوري، وكذلك الالتزام بتعديل بيانات المشروع الصناعي عند حدوث أي تغيير في هذه البيانات.

ترشيحات:

التمويل السكني الجديد للأفراد بالسعودية يتراجع لـ37 مليار ريال بالربع الأول

مؤشر مديري المشتريات: استمرار تحسن الأوضاع التجارية بالسعودية خلال أبريل

وزير الشؤون البلدية السعودي: 15 مبادرة لجذب الاستثمارات إلى المدن الأقل نمواً

وزير النقل السعودي: استراتيجية قطاع الطيران ستحمل فرصاً كبيرة للقطاع الخاص

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هيئة الموانئ السعودية: إطلاق 12 فرصة استثمارية أمام القطاع الخاص في 2022
التالى جدوى توقع اتفاقية تطوير مشروع بـ700 مليون ريال مع "المقر" و"الماجدية"
 
يلا شوت