الجزيرة كابيتال تحدد "مستهدف" "إس تي سي" عند 130 ريالاً وتوصي بـ"زيادة المراكز"

الجزيرة كابيتال تحدد "مستهدف" "إس تي سي" عند 130 ريالاً وتوصي بـ"زيادة المراكز"
الجزيرة كابيتال تحدد "مستهدف" "إس تي سي" عند 130 ريالاً وتوصي بـ"زيادة المراكز"

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث إن النتائج المالية لشركة الاتصالات السعودية "إس تي سي" بالربع الأول 2022 جاءت أعلى من توقعاتها وأعلى من متوسط التوقعات عند 2.96 و2.95 مليار ريال سعودي، على التوالي.

وأوضحت شركة الأبحاث في مذكرة حديثة لها أنها مستمرة في توصيتها بزيادة المراكز على السهم محددة السعر المستهدف للسهم عند 130 ريالاً للسهم.

وأشارت الجزيرة كابيتال إلى أن معظم الفارق عن التوقعات كان ناتجاً من ارتفاع الإيرادات وإجمالي الربح وتحسن الهامش التشغيلي، تم مقابلة ذلك جزئياً من خلال مخصصات استثمارات في شركات زميلة ومشاريع مشتركة

وارتفعت الإيرادات خلال الربع عن الربع المماثل من العام السابق بنسبة 8.3% إلى 17.0 مليار ريال، أعلى من توقعاتنا البالغة 16.5 مليار ريال.

وتفوقت نتائج شركة ”إس تي سي“ للربع الأول 2022 على توقعاتنا؛ حيث سجلت أداء تشغيلي قوي خلال الربع؛ نتيجة استمرار قوة أداء قطاع الأعمال واتساع قاعدة الاشتراكات.

وتابعت شركة الأبحاث أن قرار الشركة للاستثمار في التقنيات الحديثة كان قراراً صائباً؛ حيث ستتمكن من تعزيز مكانتها كمزود متكامل لتقنيات المعلومات والاتصالات في المنطقة,، إضافة إلى ذلك، تساعد قوة المركز المالي لشركة ”إس تي سي“ مع مستوى الرافعة المالية المنخفض والرصيد النقدي الكافي على مواصلة الاستثمار في فرص النمو المستقبلية؛ لكن يشكل ارتفاع الذمم المدينة الحكومية في المركز المالي 21.6 مليار ريال سعودي في ديسمبر 2021 مصدراً للقلق.

وحققت شركة الاتصالات السعودية نمواً بصافي الأرباح بنسبة 2.8% خلال الربع الأول من عام 2022 على أساس سنوي؛ حيث بلغ صافي الربح 3.04 مليار ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 2.95 مليار ريال في الربع الأول من عام 2021.

وعزت الاتصالات السعودية نمو أرباحها بالربع الأول من عام 2022 على أساس سنوي؛ إلى ارتفاع الإيرادات، والذي قابله ارتفاع في تكاليف الإيرادات بمبلغ 703 ملايين ريال؛ مما أدى إلى ارتفاع إجمالي الربح بمبلغ 593 مليون ريال، بالإضافة إلى انخفاض مصروف الزكاة وضريبة الدخل بمبلغ 59 مليون ريال.

ترشيحات:

الاتصالات السعودية تربح 3.04 مليار ريال بالربع الأول من 2022

الاتصالات السعودية تقرر توزيع ريال للسهم عن الربع الأول

"إس تي سي" توقع اتفاقية مع السيادي السعودي لإنشاء شركة متخصصة في إنترنت الأشياء

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار النفط تهبط عالمياً بفعل مخاوف تراجع الطلب في الصين
التالى إيطاليا: يجب على أوروبا النظر للبحر المتوسط ​​لتلبية احتياجات الطاقة
 
يلا شوت