مساهمو مصرف الراجحي يقرون زيادة رأس المال إلى 40 مليار ريال بمنح أسهم مجانية

مساهمو مصرف الراجحي يقرون زيادة رأس المال إلى 40 مليار ريال بمنح أسهم مجانية
مساهمو مصرف الراجحي يقرون زيادة رأس المال إلى 40 مليار ريال بمنح أسهم مجانية

الرياض – مباشر: وافق مساهمو مصرف الراجحي، خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية المنعقدة بتاريخ 8 مايو/ أيار الجاري، على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال المصرف بنسبة 60% عن طريق منح أسهم مجانية، بواقع 3 أسهم لكل 5 أسهم مملوكة.

وقال المصرف، في بيان له على موقع تداول السعودية اليوم الاثنين، إنه تمت الموافقة على زيادة رأس المال من 25 مليار ريال إلى 40 مليار ريال، عن طريق رسملة 15 مليار ريال من الأرباح المبقاة؛ وبالتالي زيادة عدد الأسهم من 2.5 مليار سهم إلى 4 مليارات سهم؛ بهدف تعزيز موارد المصرف مما يساهم في تحقيق معدلات نمو جيدة خلال الأعوام القادمة.

وأضاف الراجحي، أن الزيادة ستتم من خلال رسملة 15 مليار ريال من حساب الأرباح المبقاة، مشيراً إلى أنه في حال وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

وتمت الموافقة على تعديل عدد من مواد النظام الأساسي للمصرف؛ من بينها تعديل المادة 6 من النظام الأساسي للمصرف والمتعلقة بزيادة رأس المال.

وأشار المصرف، إلى أنه تمت الموافقة على ما تم توزيعه من أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الأول من 2021 بواقع 1.4 ريال للسهم بما يمثل 14% من قيمته الاسمية، بالإضافة إلى تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على مساهمي المصرف بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2022.

وتم التصويت بالموافقة على صرف 5.13 مليون ريال كمكافآت وتعويضات لأعضاء مجلس الإدارة عن عام 2021، وصرف 818.49 ألف ريال للجنة المراجعة.

وأقر المساهمون، تقرير مجلس الإدارة ومراجع الحسابات والقوائم المالية لعام 2021، وإبراء ذمة أعضاء المجلس عن تلك الفترة.

ترشيحات:

رئيس مجلس الإدارة: زيادة رأسمال مصرف الراجحي تدعم ملاءته المالية وخططه التوسعية

هيئة السوق السعودية توافق على زيادة رأسمال مصرف الراجحي إلى 40 مليار ريال

أرباح "الراجحي" ترتفع لـ14.75 مليار ريال في عام 2021.. ونمو 28.5% بالربع الرابع

أرباح البنوك السعودية المدرجة ترتفع إلى 14.7 مليار ريال بالربع الأول من 2022

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تراجع هامشي لسوق الأسهم السعودية.. وسط تباين قطاعاته الكبرى
التالى "مجموعة سيرا" تقلص خسائرها 52% بالربع الأول 2022 لانتعاش حركة السفر
 
يلا شوت