تضامن عربي كامل مع مصر بعد الهجوم الإرهابي في "شرق القناة"

تضامن عربي كامل مع مصر بعد الهجوم الإرهابي في "شرق القناة"
تضامن عربي كامل مع مصر بعد الهجوم الإرهابي في "شرق القناة"

 

القاهرة- مباشر: أدانت عدة دول حادث الهجوم الإرهابي الذي استهدف محطة لرفع المياه في منطقة شرق القناة بجمهورية مصر العربية، ما أسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 آخرين.

 

السعودية

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي، وأكدت الوزارة وقوف المملكة التام مع جمهورية مصر العربية تجاه كل ما يهدد أمنها واستقرارها، وتثمينها لدور القوات المسلحة المصرية في التصدي لمثل هذه الأعمال الإرهابية والتخريبية.

قطر

كما أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف محطة لرفع المياه بشرق قناة السويس.

وجدَّدت وزارة الخارجية القطرية-في بيان اليوم-موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب.

الإمارات

ودانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي، حيث أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي ــ في بيان لها ــ أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

وجددت الوزارة موقفها الثابت وتضامنها مع جمهورية مصر العربية في التصدي للإرهابيين، وتأييدها ومساندتها في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها والقضاء على هذه الآفة.

 

الكويت

دانت دولة الكويت الهجوم الإرهابي الذي استهدف إحدى محطات رفع المياه بمنطقة شرق قناة، وأكدت وزارة الخارجية الكويتية - في بيان اليوم- تضامن دولة الكويت مع مصر وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات؛ للحفاظ على أمنها واستقرارها، ودعم جهودها في التصدي إلى التطرف والإرهاب.

الأردن

دانت الحكومة الأردنية اليوم الهجوم الإرهابي الذي استهدف إحدى محطات رفع المياه غرب سيناء، وشدَّد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير هيثم أبو الفول على تضامن بلاده ووقوفها المطلق مع مصر ودعم جهودها للتصدي لخطر الإرهاب والتطرف، مُعرباً عن أحرّ التعازي لحكومة وشعب مصر وأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

 

البرلمان العربي

أدان عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي واستنكر بشدة الهجوم الإرهابي الجبان على نقطة رفع مياه بمنطقة شرق قناة السويس والذي أسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود مصريين، وإصابة 5 أفراد آخرين.

وأشاد بالجهود الحثيثة التي يقوم بها رجال القوات المسلحة المصرية في مكافحة الإرهاب ومحاربة التنظيمات الإرهابية، مثمناً التضحيات الغالية التي يقدمها أبناء الجيش المصري من أجل الدفاع عن الوطن وحماية مقدراته وحفظ أمنه واستقراره.

وأكد رئيس البرلمان العربي تضامن البرلمان العربي التام مع مصر فيما تتخذه من إجراءات حفاظا على أمنها واستقرارها، مشددا على رفضه لهذه الأعمال الإرهابية الجبانة التي تستهدف شريان مهما من شرايين النقل والملاحة في العالم، والذي يعتبر أحد أكثر الممرات المائية استخداماً على مستوى العالم.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السعودية تستعرض فرص الاستثمار التعديني المتاحة بمؤتمر "إندابا" في جنوب أفريقيا
التالى بيان سعودي باكستاني مشترك يدعم رفع التعاون الاستثماري بين البلدين
 
يلا شوت