حرائق وفيضانات، النينو وجاسبر يجبران الأستراليين على مغادرة منازلهم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حرائق وفيضانات، النينو وجاسبر يجبران الأستراليين على مغادرة منازلهم, اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023 03:18 مساءً

في وقت واحد، صدرت لسكان أستراليا تحذيرات من موجة شديدة الحرارة وحرائق في الغابات، وأمرت السلطات الأسترالية آلاف الأشخاص في شمال ولاية كوينزلاند بالانتقال إلى مناطق مرتفعة، بسبب خطر الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة.

 

بوابة الحاجز المرجاني العظيم

 وقد قالت سلطات الولاية: إن بعض ضواحي مدينة كيرنز، وهي مركز سياحي وبوابة للحاجز المرجاني العظيم تشهد فيضانات.. وتقع المدينة على بعد حوالي 1700 كيلومتر شمالي بريزبن عاصمة الولاية.
من جانبها، أصدرت خدمات الإطفاء والطوارئ في كوينزلاند تحذيرات على موقعها على الإنترنت لأجزاء من شمال كوينزلاند. 

Advertisements

وأوضحت أن هذه المناطق تواجه خطر "الفيضانات مع اقتراب المد العالي واستمرار هطول الأمطار. يجب على السكان الانتقال إلى مناطق مرتفعة الآن".

الإعصار المداري جاسبر

وتولدت الفيضانات عن أمطار غزيرة جراء الإعصار المداري السابق جاسبر، الذي اجتاح المنطقة قبل أيام، ومن المتوقع أن يتسبب في حدوث المزيد من الفيضانات اليوم.
فيما توقعت هيئة الأرصاد الجوية الأسترالية "هطول أمطار غزيرة في منطقة كيرنز، مما قد يؤدي إلى سيول شديدة الخطورة تشكل تهديدا على الحياة".
كما قالت مجموعة إدارة الكوارث المحلية في كيرنز، التي توقعت أن تبلغ الفيضانات في البلدة ذروتها في وقت لاحق، إن المياه غمرت المنازل والمباني والطرق والجسور.
وأضافت في بيان: "قد تنقطع خدمات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والهاتف في المنطقة".

موجة شديدة الحرارة

وقبل ساعات، تعرضت أجزاء كبيرة من أستراليا لموجة شديدة الحرارة دفعت هيئة الأرصاد الجوية في البلاد إلى إصدار تحذيرات من اندلاع حرائق غابات في عدة ولايات.

 حرائق غابات في أستراليا، فيتو

ظاهرة النينو المناخية

وقد قال مكتب الأرصاد الجوية على موقعه على الإنترنت: إن التحذيرات من الموجة الحارة صدرت في أجزاء من ولايات أستراليا الغربية، ونيو ساوث ويلز، وجنوب أستراليا، والإقليم الشمالي.
والطقس الحار يزيد من مخاطر حرائق الغابات في موسم حرائق غابات شديد الخطورة بالفعل، وسط ظاهرة النينو المناخية، والتي ترتبط عادة بظواهر مناخية بالغة الشدة، مثل حرائق الغابات، والأعاصير، والجفاف.

 تحذيرات من اندلاع حرائق

ومع ارتفاع درجات الحرارة، صدرت تحذيرات من حدوث حرائق في أجزاء من أستراليا الغربية، ونيو ساوث ويلز، والإقليم الشمالي، حسبما قال خبراء الأرصاد الجوية.
من جانبها، قالت خدمة الإطفاء في نيو ساوث ويلز، الولاية الأكثر اكتظاظًا بالسكان في أستراليا، إن أكثر من 50 حريقًا مشتعلة اليوم السبت، وتم فرض حظر كامل على إشعال النيران في العديد من المناطق، بما في ذلك العاصمة سيدني.
وكانت السلطات قد حذرت من موسم حرائق غابات شديد الخطورة هذا الصيف في أستراليا بعد موسمين هادئين مقارنة مع "الصيف الأسود" الذي شهد حرائق غابات أتت على منطقة بحجم تركيا، وقتلت 33 شخصًا في موسم 2020/2019.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق