رئيس جهاز حماية المستهلك: أزمة السكر مفتعلة وننتج 85% من استهلاكنا.. لدينا اكتفاء ذاتي من الأرز ولا مبرر لرفع الأسعار.. و5 طرق لتلقي شكاوى المواطنين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس جهاز حماية المستهلك: أزمة السكر مفتعلة وننتج 85% من استهلاكنا.. لدينا اكتفاء ذاتي من الأرز ولا مبرر لرفع الأسعار.. و5 طرق لتلقي شكاوى المواطنين, اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023 03:18 مساءً

 أعلن إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك إطلاق مبادرة " صديق المستهلك "، والتي تستمر لمدة 3 أيام بداية من اليوم الأحد، وتستهدف حل شكوى 3500 شكوى وهي الشكاوى الباقية لم تحل خلال عام 2023 حتى يدخل جهاز حماية المستهلك عام 2024 بلا شكاوى، وذلك  بحضور ممثلي عدد كبير من شركات السلع المعمرة.

مبادرة حل الشكاوى 

وتستهدف المبادرة التنسيق مع هذه الشركات للعمل على حل شكاوى المواطنين وأيضًا تقديم خدمات ما بعد البيع والتزام الشركات بفترة الضمان والصيانة.

Advertisements

وقال السجيني إن جهاز حماية المستهلك عمل الفترة الأخيرة على مراقبة الأسواق ومبادرة صديق المستهلك حل 3500 شكوى باقية حتى يستقبل الجهاز عام 2024 بدون شكاوى.

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك إطلاق المزيد من المبادرات، ليشعر المواطن بوجود جهاز حماية المستهلك وصون حقوقه وحمايته من اي تلاعب في الأسواق بالإضافة إلى صون حقوقه في في أي سلعة أو خدمة يحصل عليها.

وأوضح أننا نسعى بأن يكون الجهاز ليس مجرد  رد الفعل، حيث نجهز وحدة لرصد  ظاهرة الشكاوى من خلال التوعية بحقوق المستهلك وأيضا بتكثيف الرقابة على الأسواق، لافتا إلى أن الجهاز حريص على حل الشكاوى في أسرع وقت ولكن بعض الشكاوى تتطلب وقتا، خاصة المرتبطة ببعض السلع المعمرة أو السيارات التي قد تحتاج إلى لجنة فنية لمعرفة أسباب الشكوى.

أزمة السكر 

وقال الدكتور إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك إن أزمة السكر مفتعلة وليس لها مبرر، خاصة أنه يتم إنتاج نحو 85%من احتياجاتنا من السكر، مشيرا إلى أكبر 5 مصانع السكر تتبع  للدولة، وبالتالي فإنه لا يوجد أزمة، لافتا إلى أنه خلال الفترة الماضية شهدت حجبا لسلعة السكر، وتم مصادرة كافة المضبوطات.

وأشار السجيني إلى أن سعر السكر مع مكسب المصنع يصل إلى 24.5 جنيه للكيلو، أي يتم طرحه للمستهلك بنحو 27 جنيها للكيلو للمستهلك، ومع ذلك وصل سعره إلى مستويات قياسية 30 و40 وفي بعض الأماكن إلى 50 جنيها للكيلو، موضحا أن السبب ليس قلة العرض في ظل إنتاج نحو 85% من استهلاكنا، ولا نقوم بالاستيراد إلا نحو 400 ألف طن سنويا،كما يوجد اكتفاء ذاتي من الأرز لذا لا يوجد مبرر لرفع الأسعار.

وطالب المواطنين بضرورة التعاون مع الأجهزة الرقابية، حيث أنه في حالة إذا كان هناك سعر أعلى من السعر المعلن عنه للسكر ينبغي الإبلاغ بأقصى سرعة.

 

شكاوى المواطنين 

وناشد  رئيس جهاز حماية المستهلك، المواطنين بالتعاون مع الجهاز، والمبادرة بتقديم الشكاوى عند اكتشاف أي مخالفات تتعلق بحجب السلع عن التداول، واحتكارها.

جاء ذلك خلال إطلاق  جهاز حماية المستهلك برئاسة إبراهيم السجينى، رئيس مجلس إدارة الجهاز، مبادرة "صديق المستهلك "، بمشاركة كافة مُمثلي ومُنسقي شركات السلع المعمرة، ومن المقرر أن تستهدف المبادرة التنسيق مع هذه الشركات للعمل على حل شكاوى المواطنين وأيضًا تقديم خدمات ما بعد البيع والتزام الشركات بفترة الضمان والصيانة

وطالب رئيس جهاز حماية المستهلك، المواطنين بضرورة الإبلاغ الفوري عن أي مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك أو المُغالاة في الأسعار، أو احتكار السلع ومنعها من التداول بغرض التربح والتقدم بشكوى إلى جهاز حماية المستهلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أى خط أرضي يوميا من الساعة 9 صباحا حتي 10 مساءا، أو عبر خدمة الواتس اب 01577779999.على مدار ال24 ساعة. 

شكاوى حماية المستهلك

وأشار جهاز حماية المستهلك إلى  أن هناك طرق أخرى لتلقي الشكاوي، وهي:

1- الاتصال بالخط الساخن من خلال أي خط أرضى من خلال الرقم 19588.2- إرسال شكوى من خلال الفاكس على رقم 0233030170.

 

3- إرسال الشكوى إلكترونيا من خلال ملء استمارة عبر الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك.

 

4- التوجه إلى مقر جهاز حماية المستهلك في 96 شارع أحمد عرابي بالمهندسين أو 115 ب القرية الذكية لتقديم الشكوى باليد.

 

5- تسجيل الشكوى عبر خدمة الواتس اب على رقم: 01577779999 مع العلم بأن هذا الرقم متاح لتلقي الرسائل فقط وليس لاستقبال المكالمات.

 

6-  تقديم شكوى من خلال تطبيق المحمول الخاص بجهاز حماية المستهلك على جوجل ستور أو أبل ستور.


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق